U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

صحة غزة: تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، صباح اليوم السبت 5 سبتمبر 2020، تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك بعد إجراء 1562 عينة.

وأفادت الصحة بغزة بأن جميع الحالات الجديدة المسجلة هي من داخل المجمتمع، مشيرة إلى أن إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي وصل إلى 807 إصابة.

وأكدت أن عدد الحالات النشطة حاليا وصل إلى 713 (687 من المجتمع و 26 من العائدين)، بالإضافة إلى استقرار عدد المتعافين عند 89. كما استقر عدد الوفيات عند 5 حالات (  4 من داخل المجتمع و 1 من العائدين ).

وقالت الوزارة في تقريرها إن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة بغزة تتابع بكافة لجانها تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة وتضاعف جهدها لاحتواء التفشي، مشيرة إلى أن الطواقم المختصة تعمل على مدار الساعة في اطار التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق.

ونوهت إلى أن إدراك المواطنين لهذه المرحلة الخطيرة والتزامهم بالضوابط الوقائية سيكسر حدة انتشار الوباء، مضيفة، "أمام هذه الاعداد المتزايدة من الاصابات لا مجال للتراخي والاستهتار لحظة واحدة والا سندفع ثمناً قاسياً من حياتنا".

وأكدت مجددًا أن على الجميع عدم الحركة تماما ً إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي، مع ضرورة تكثيف اجراءات الوقاية على كبار السن وذوي الامراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة