recent
أخبار ساخنة

داخلية غزة : تمديد حظر التجوال بالقطاع لـ 48 ساعة ابتداءً من الليلة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، اليوم السبت 29 أغسطس 2020، تمديد حظر التجوال في القطاع لـ 48 ساعة أخرى ابتداءً من هذه الليلة، وذلك في إطار جهود منع تفشي كورونا .

وأضاف البزم خلال مؤتمر صحفي عقده مركز الإعلام والمعلومات الحكومي حول جائحة كورونا غرب غزة، أنه تقرر إجراء الفصل التام والكامل بين المحافظات، ومنع التنقل بينها بشكل بات، مضيفًا أن الشرطة تقوم بفرض إجراءات فصل مشددة في محافظة شمال القطاع، من خلال الفصل الكامل بين البلدات والمخيمات فيها.

وتابع، "نحن أمام إجراءات أكثر تشديداً في منطقة شمال قطاع غزة، ندعو جميع المواطنين لتشديد إجراءات السلامة والوقاية، وستقوم الشرطة والأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين للإجراءات".

وأشار البزم إلى أن وزارة الداخلية قررت تخصيص مكان في كل محافظة بالقطاع لحجز المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة، منوهًا إلى أنه سيتم حصر حركة مُقدمي الخدمات في القطاعات المختلفة في أضيق نطاق جغرافي؛ حتى لا نساهم في نقل العدوى بين المواطنين.

وبخصوص دفع رواتب الموظفين، أعلن البزم أنه سيتم صرف رواتب الموظفين خلال الأيام القادمة ضمن إجراءات الوقاية والسلامة، مضيفًا، "اجتمعنا اليوم بممثلين عن البنوك وسلطة النقد للتباحث في آلية صرف الرواتب لكافة القطاعات، وفق إجراءات الوقاية والسلامة".

ودعا التجار ونقاط بيع المواد الأساسية لاتخاذ أقصى درجات السلامة والوقاية، محذرًا باتخاذ الإجراء القانوني بحق أي تاجر يقوم بالاحتكار أو رفع الأسعار، حيث تم اتخاذ إجراءات قانونية بحق 3 تجار مخالفين قاموا برفع الأسعار منذ أمس. وفق قوله


google-playkhamsatmostaqltradent