U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

الأونروا بغزة تعلن إنتهاء توزيع المساعدات الغذائية (الكابونة الصفراء) وتحدد موعد صرف الكابونة البيضاء

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

الأونروا بغزة تعلن إنتهاء توزيع المساعدات الغذائية (الكابونة الصفراء) وتحدد موعد صرف الكابونة البيضاء

الأونروا بغزة تعلن إنتهاء توزيع المساعدات الغذائية (الكابونة الصفراء) وتحدد موعد صرف الكابونة البيضاء


انتهت الأونروا اليوم من عملية توزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة للدورة الثانية من عام 2020 لجميع العائلات المصنفة ضمن فئة الفقر المدقع (الكابونة الصفراء) والبالغ عددها حوالي  140,000عائلة.

كما استمرت الأونروا بإتباع الآلية الجديدة لتوزيع المساعدات الغذائية والتي تعتمد على توصيل المساعدة الغذائية إلى اللاجئين مباشرة نظرا لجائحة فيروس كوفيد-19 لضمان صحة وسلامة اللاجئين المنتفعين، وهو ما يمثل الأولوية القصوى للأونروا.

ستبدأ الأونروا عملية التوزيع للعائلات المصنفة ضمن فئة الفقر المطلق (الكابونة البيضاء) يوم السبت القادم الموافق 4 يوليو 2020 وسيستمر موظفو الأونروا بالاتصال على المنتفعين للحصول على تغذية راجعة حول آلية التوزيع وسبل تحسينها.

لضمان صحة وسلامة اللاجئين المنتفعين، وهو ما يمثل الأولوية القصوى للأونروا، سوف تتبع الاونروا الآلية التي تم اعتمادها لتوزيع المساعدات الغذائية خلال دورة الكابونة الصفراء التي تعتمد على توصيل المساعدة الغذائية إلى منازل اللاجئين مباشرة.

وحرصا على سلامة المنتفعين، فان الاونروا في غزة تهيب بالعائلات المنتفعة الانتباه الى ومراعاة التدابير الصحية التالية لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد -19 عند تلقي الطرد الغذائي في منازلهم:


  1. لا يجب أن يكون هناك أي اتصال مباشر مع الوسيط عند تلقي الطرد الغذائي. كما يجب على الأسرة الحفاظ على مسافة 2 متر على الأقل.
  2.  يجب على العائلات عدم التوقيع على أي ورقة أو لمس سيارة الوسيط، ومرة أخرى الحفاظ على مسافة مترين
  3.  يمكن للعائلة أنُ تظهر للوسيط بطاقة الهوية الأصلية أو بطاقة التموين من مسافة 2 متر وقراءة رقم الهوية أو بطاقة التموين للتأكد من تلقي الطرد الغذائي من قبل الوسيط.
  4.  يجب على الأسرة غسل أيديهم بالصابون والماء جيدًا قبل وبعد تلقي الطرد الغذائي.
  5.  يجب أن يقوم فرد واحد فقط من أفراد الأسرة بتسلم الطرد الغذائي. يجب أن يكون شخص بالغ وبصحة جيدة يتراوح عمره بين 18 و60 سنة.
  6.  إذا كنت غير قادر على تنظيف الطرد الغذائي، يرجى تركها لمدة 24 ساعة على الأقل قبل الاستخدام. أما بالنسبة للعناصر التي يمكن غسلها، يوصى بتنظيفها بمحلول الكلور المخفف.


و تود الأونروا أن تذكر منتفعيها ومجتمع اللاجيئين بأن أن الأسر المنتفعة لن تقوم بدفع أي مقابل عند تلقى المساعدة الغذائية سواء نقدًا أو عينيًا لوسيط التوصيل حيث تتحمل الأونروا كافة النفقات في هذا الخصوص و سيقوم الوسيط بتسليم الطرد الغذائي للاجئين المنتفعين في منازلهم، لذلك ننوه أنه لا يجب على العائلات مغادرة منازلهم لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف.

ملاحظة:


  1. على كل مستفيد الفحص بشكل دوري؛ لأن كل يوم يتم تنزيل أسماء جدد، لليوم التالي.
  2.  في حال عدم وجود تاريخ لموعد استلام الكوبونة عند الفحص وظهر لك هذا الكلام (الرجاء مراجعة الموقع لاحقًا لمعرفة تاريخ التوزيع مع اسم الموزع ورقم جواله)؛ سبب ذلك أن الأونروا تقوم بنشر المواعيد على الموقع بشكل يومي بحسب عدد أفراد الأسرة المنوي تسليم المواد الغذائية لهم، لذلك عليك الدخول للموقع للفحص بشكل يومي لمعرفة موعد التسليم


الاسمبريد إلكترونيرسالة