U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

ثابت: بدء العام الدراسي بالقطاع مطلع الشهر المقبل

الصفحة الرئيسية


أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، زياد ثابت، أن العام الدراسي في القطاع سيبدأ مطلع الشهر المقبل وتحديداً في الثامن من آب/أغسطس المقبل، لافتاً إلى أن ذلك تم بالتوافق مع الوزارة في رام الله.

وقال ثابت "نحن على اتصال مستمر مع الوزارة برام الله واليوم كان لي اتصال مع الوزارة برام الله ونحن متفقون أن بدء العام الدراسي مرتبط بالوضع الصحي في أي من محافظات الوطن".

وأضاف ثابت: "إذا كانت الظروف الصحية مناسبة في قطاع غزة سنبدأ العام الدراسي كما هو مخطط له في الثامن من شهر آب/أغسطس المقبل ومتفقون على ان بدء العام الدراسي في مكان يجب ألا يرتبط بمكان آخر طالما أن الوضع الصحي يختلف من محافظة لمحافظة أو بين الضفة الغربية وقطاع غزة".

توافق بين الضفة وغزة 


وتابع ثابت: "إعلان الوزارة في رام الله له علاقة بالوضع الصحي بالضفة الغربية لكن الوضع في غزة مختلف وأنا تواصلت اليوم مع الوزارة برام الله وهناك تفهم للموضوع وتوافق على أنه المكان الذي يكون فيه الوضع الصحي مناسب لبدء العام الدراسي فليبدأ العام الدراسي نحن إن شاء لله سنبدأ العام الدراسي إذا بقيت الظروف الصحية مناسبة بغزة كما هو مخطط له، وهذا بتوافق ما بين غزة والضفة الغربية".

وأكمل ثابت: "الشهر الأول سيكون للتعليم الاستدراكي لما فقده الطلاب خلال العام الماضي والوزارة تنظر للموضوع نظرة موحدة وليس بالضرورة ان كان الوضع الصحي بمحافظة ما صعب أن نعمم ذلك على كل المحافظات ولماذا يخسر الطلاب بالمحافظات الأخرى إذا كان الوضع الصحي مناسب ".

وأشار ثابت، إلى أن دوام المعلمين سيكون في الخامس من الشهر المقبل، يعقبه دوام الطلاب بثلاثة أيام في الثامن من ذات الشهر، متابعاً: "نتمنى تحسن الظروف بالضفة الغربية لكي يتمكن الطلاب ببداية عامهم الدراسي مبكراً". 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن يوم الأحد الموافق 6/9/2020 سيكون موعد العودة للمدارس، ضمن نظام التعليم المدمج؛ الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد، وذلك استناداً إلى البروتوكول الصحي، الذي تمت صياغته بالتنسيق بين وزارتي التربية والصحة؛ لتأمين استحقاقات الوقاية والسلامة للمجتمع المدرسي.

وأوضحت "التربية" أنها ستعلن تفاصيل هذا القرار ومضامين خطتها حول العودة للمدارس خلال الأسبوع المقبل.

وبيّنت الوزارة، أنه سيتم الاستفادة من الفترة الواقعة ما بين 5/8 - 3/9 لتمكين النظام التربوي بكل مكوناته؛ لاستكمال الاستعدادات للانطلاق السلس والآمن للعام الدراسي الجديد في ظل المشهد الكوروني.

قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة