التخصصات الاكثر حظا في الوظائف من خلال متابعتنا في موقع غزة ريكروترز

الصفحة الرئيسية



التخصصات الاكثر حظا في الوظائف من خلال متابعتنا في موقع غزة ريكروترز للوظائف


اعداد/ محمد دلول

التخصصات الاكثر حظا في الوظائف من خلال متابعتنا في موقع غزة ريكروترز للوظائف

من خلال متابعتنا المستمرة في رصد احدث الوظائف، ومتابعة تفاصيل الوظائف التي يتم نشرها من قبل المؤسسات المختلفة سواء الحكومية او الاهلية او الدولية او الشركات، اتضح لنا في موقع غزة ريكروترز ان هذه التخصصات التي سوف نستعرضها لكم في الاسفل، كان لها وما زال نصيب الاسد من حصة الوظائف.

سوف نقوم بعرض الوظائف وترتيبها بناءً على الاكثر طلبا من كافة المؤسسات والشركات خلال الفترة الحالية والاخيرة:

  1. تكنولوجيا المعلومات
  2. هندسة الحاسوب
  3. علوم الحاسوب
  4. هندسة البرمجيات
هذه التخصصات اعلاه، اكتسحت حقل الوظائف مؤخرا، اضافة الى ان فرصها كبيرة في العمل، ومن مميزاتها انه يمكنك العمل نظام حر اذا لم تجد وظيفة، اضافة الى رواتبها العالية، وهي مطلوبة داخليا وخارجيا سواء على مستوى الوطن العربي او الاجنبي


  1. ادارة مشاريع
هذا التخصص من اروع التخصصات، وخصوصا أن الغالبية العظمى من المؤسسات الدولية والمحلية تطلب منسق مشروع او مدير مشروع او مساعد مشروع، ولا سيما اذا كانت لغتك الانجليزية ممتازة في هذا المجال، عندها سوف تحصل على مراكز مرموقة في المؤسسات الدولية.


  1. موشن جرافيك
اغلب المواقع وصفحات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والشركات بحاجة الى هذا التخصص، وعليه طلب كبير، واجور رواتبه عالية.

  1. هندسة مدني
  2. هندسة معماري
كثر الطلب على هذين التخصصين في مجال الهندسة من قبل الشركات والمؤسسات والبلديات في الفترة الاخيرة، وخصوصا أن بلدنا بحاجة دائمة الى المهندسين في هذا المجال.


  1. ملتيميديا
  2. تسويق
  3. علاقات عامة
يكثر الطلب على هذه التخصصين أيضا، مجال الملتيميديا والتسويق لهم نصيب جيد في سوق العمل، ولهم مستقبل وظيفي ممتاز.


  1. صحة عامة
  2. ادارة صحية
  3. تمريض

كثُر الطلب على هذه التخصصات من قبل المؤسسات الدولية والاهلية، ولا سيما التخصصات الادارية والصحية بسبب الازمات الاخيرة المتعلقة بفيروس كورونا، ويتم طلب هذه التخصصات بشكل مستمر، ولهذه التخصصات مستقبل رائع.
  1. ادارة اعمال باللغة الانجليزية
  2. محاسبة باللغة الانجليزية
مع كثرة المشاريع وملاحقة عجلة التطور، أصبح هناك اهمية كبيرة لتخصص ادارة الاعمال والمحاسبة باللغة الانجليزية، وكثير من المؤسسات والشركات تطلب هذين التخصصين مقترنين باللغة الانجليزية.
  1. علوم اجتماعية
  2. علم نفس / ارشاد نفسي

بسبب الازمات التي تمر بها البلاد، ورغم كثرة الخريجين والخريجات في هذين المجالات، إلا ان الطلب عليهما كبير، ولكن من يود دراسة هذين المجالين، عليه/ـا أن يقرنهما باللغة الانجليزية حتى يكون من اقوى المنافسين عند التقدم لأي وظيفة.

  1. علاج طبيعي
  2. علاج وظيفي

زاد الطلب على هذه التخصصات من قبل المؤسسات الاهلية والدولية والحكومية في الآونة الاخيرة، ولا سيما بسبب تصاعد الازمات وكثرة الاصابات الناتجة عن الحروب وغيرها من الاحداث.

لم يتم ذكر باقي التخصصات، وذلك لكثرة خريجيها في سوق العمل، مع العلم أن هذه الاحصائية خاصة بنا في موقع غزة ريكروترز بناءً على متابعة كبيرة في تخصص الوظائف والاعلانات والمنح خلال الفترة الاخيرة.

اضافة الى ما ذكر، لا تنسوا أننا في عصر السوشيال ميديا والبرمجة والهواتف الذكية، واغلب الشركات تركز على هذه المجالات.

نتمنى التوفيق لكم جميعا
google-playkhamsatmostaqltradent