-->
U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

الأونروا بغزة: ننتظر الضوء الأخضر لبدء العام الدراسي في موعده المحدد

الصفحة الرئيسية


الأونروا بغزة: ننتظر الضوء الأخضر لبدء العام الدراسي في موعده المحدد


أكد مسؤول برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " فريد أبو عاذرة، اليوم الاثنين، أنهم يجرون الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أنه سينطلق فور تلقيهم الضوء الأخضر من الإدارة العليا للوكالة، وفق الموعد المحدد في الثامن من أغسطس القادم.

وأضاف أبو عاذرة في حديث لإذاعة صوت القدس، أنه يجرى التجهيز من حيث تنظيف المدارس، وتعقيمها، وإمداد من بحاجة إلى أثاث أو صيانة، بالإضافة لتجهيز الطواقم والهيئات الدراسية.
وأشار إلى أن الوضع مطمئن في غزة من ناحية انتشار كورونا ، ويعتبر ذلك مؤشر جيد لبدء العام الدراسي.

وبخصوص التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن، أوضح أن الأونروا تنسق مع وزارة التعليم الفلسطينية حول إجراءات افتتاح العام الدراسي، منوهًا إلى أن الموعد المحدد لبدء دوام المعلمين وثم الطلاب جاء بالتوافق ووفق النشرة التي جاءتهم من الوزارة.

وحول سيناريو الدراسة وفق فترات متعددة، أوضح أبو عاذرة، أنه إذا بقيت الظروف كما هي اليوم سيتم حينها افتتاح العام الدراسي بشكل طبيعي كالسنوات الماضية.
وتابع، "أما إذا تلقينا أي مؤشرات أخرى من وزارة الصحة، أو برنامج الصحة في "الأونروا"، سيتم حينها التفكير في سيناريوهات مختلفة، حيث تمت دراستها وجاهزين للتعامل معها".

وأشار مسؤول التعليم في الأونروا، إلى أنه سيتم تطبيق بروتوكولات صحية خاصة عند افتتاح العام الدراسي، مع وجود إرشادات للطلاب والمعلمين حول كيفية التعامل مع الظرف الصحي في غزة.

اختبارات التوظيف

وبحسب أبو عاذرة، فقد كشف أن تصحيح اختبارات التوظيف تسير على أكمل وجه، مشيرًا إلى أنه تم تصحيح بعض المواد، وتم تشكيل لجان للمقابلات التي سيتم الإعلان عن موعد إجرائها خلال الأيام القادمة.
قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة