U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

وظيفة مهندس زراعي عدد 2 - مركز العمل التنموي معاً

الصفحة الرئيسية

 وظيفة مهندس زراعي عدد 2 - مركز العمل التنموي معاً

 وظيفة مهندس زراعي عدد 2 - مركز العمل التنموي معاً


مركز العمل التنموي / معًا هو مؤسسة فلسطينية أهلية تنموية مستقلة وغير ربحية، تأسست في مدينة القدس عام 1989 ،لديها فروع في الضفة الغربية وقطاع غزة. يسعى المركز لتنمية وتطوير المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه، من خلال العمل على العديد من البرامج والمشاريع التي تساهم في الرؤية التنموية الفلسطينية العامة.

كما يعمل المركز بالشراكة مع مجموعة من المؤسسات الأهلية والجهات المختلفة كآلية عمل أساسية في مختلف المشاريع والبرامج حيث يؤمن المركز بضرورة خلق مبادرات مستقلة تعتمد على الذات تؤدي إلى تنمية الموارد البشرية من أجل التنمية المستدامة، والتي تتضمن قيم الاكتفاء والتمكين الذاتي.

يقوم مركز العمل التنموي/ معًا بتنفيذ مشروع ”تعزيز الأمن الغذائي المحلي لمعظم الأسر الضعيفة المتضررة من أزمة كوفيد 19 في قطاع غزة " تدابير الاستجابة السريعة"، والذي يستهدف حوالي 200 عائلة فقيرة ومهمشة من مختلف محافظات قطاع غزة، وخاصة المناطق الأكثر هشاشة. يتضمن المشروع إنشاء وحدات زراعية مدرة للدخل تشمل دفيئات زراعية ووحدات زراعة مائية لتعزيز الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي لدى تلك الأسر. يأتي هذا المشروع ضمن تدخلات الاستجابة الإنسانية العاجلة لأزمة كوفيد.19 وعليه يعلن مركز العمل التنموي - معًا عن حاجته لمهندس زراعي وفقا للشروط التالية:
  • نوع العقد: عقد محدد المدة
  • مدة التعاقد: 8 شهور تاريخ بداية العمل المتوقع: 01 أغسطس 2020

المهام الرئيسية المطلوبة والمخرجات المتوقعة

  1. متابعة تنفيذ تقييم سبل العيش الذي سيتم تنفيذه لاختيار المستفيدين من المشروع ويشمل ذلك المشاركة في تطوير نموذج التقييم وتوجيه فريق العمل الميداني.
  2. تقديم التوصيات والمتابعة الفنية لتنفيذ مشاريع صغيرة تتناسب مع خبرات وإمكانيات المستفيدين، بالإضافة إلى المتابعة مع الاستشاريين لضمان سلاسة تنفيذ المشروع.
  3. تصميم وحدات إنتاج نباتي مدرة للدخل ويشمل ذلك دفيئات زراعية ووحدات زراعة مائية.
  4. مراجعة وتطوير جداول الكميات الخاصة بوحدات الإنتاج النباتي المدرة للدخل التي سيتم تنفيذها للمستفيدين من المشروع والتأكد من شموليتها ودقتها.
  5. تنفيذ زيارات ميدانية لمتابعة تنفيذ المشاريع الصغيرة المدرة للدخل في مجال الإنتاج النباتي وتقديم الدعم الفني لفريق العمل والشركات المنفذة لتلك المشاريع.
  6. تنفيذ المتابعة الميدانية لتوريد مدخلات ومكونات وحدات الإنتاج، ويشمل ذلك فحص مطابقتها مع جداول الكميات والمواصفات والتأكد من توريدها حسب الجداول الزمنية والخطط المعدة.
  7. المتابعة مع الاستشاريين والشركات المنفذة للجلسات التدريبية في مجال الإنتاج النباتي، وجلسات المتابعة وجلسات الإرشاد لضمان تنفيذها بما يحقق أهداف المشروع.
  8. إعداد تقارير دورية حول سير وتقدم العمل.
  9. القيام بأية مهام أخرى وفقا لتقديرات واحتياج ادارة المشروع. توثيق إجراءات وخطوات تنفيذ المشروع بشكل دوري ومنتظم والعمل على مشاركة التغذية الراجعة وتوثيق التحديات والدروس المستفادة.
  10. دعم أنشطة المتابعة والتقييم لسير عمل المشروع.
  11. القيام بأية مهام أخرى وفقا لتقديرات المسئول المباشر.

المعايير والشروط المطلوبة:


  1. درجة البكالوريوس على الأقل في الهندسة الزراعية – الأولوية لتخصص انتاج نباتي.
  2. خبرة سابقة لمدة 3 سنوات على الأقل في مجال تنفيذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل في مجال الإنتاج النباتي.
  3. خبرة سابقة لمدة 3 سنوات على الأقل في العمل مع مؤسسات محلية أو دولية في مجال الزراعة، ولا سيما تصميم ومتابعة تنفيذ دفيئات زراعية ووحدات زراعية مائية.
  4. خبرة سابقة في العمل مع مؤسسات المجتمع المدني، لاسيما في مجال التنمية الزراعية والأمن الغذائي.
  5. القدرة على العمل الميداني في مناطق متفرقة وتحت الضغط.
  6. القدرة على استخدام برامج الحاسوب.
  7. القدرة على إعداد التقارير باللغتين العربية والإنجليزية.
  8. يمتلك الحد الأدنى من مهارات المتابعة والتقييم فيما يتعلق بمهام العمل الموضحة.
  9. يمتلك مهارات اتصال ممتازة، ومهارة العمل مع الفريق.

طريقة التسجيل

يُطلب من المرشحين المهتمين إرسال رسالة التغطية والسيرة الذاتية الخاصة بهم بما في ذلك أسماء وتفاصيل الاتصال لثلاثة من المعرفين عبر البريد الإلكتروني في موعد لا يتجاوز 22-7-2020
 jobs.g@maan-ctr.org


قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة