recent
أخبار ساخنة

أونروا: عقد اختبار توظيف المعلمين الجدد في غزة لعام 2020 نهاية شهر يونيو

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


أونروا: عقد اختبار توظيف المعلمين الجدد في غزة لعام 2020 نهاية شهر يونيو 


أعلنت "أونروا" مساء الخميس، عن نيتها عقد اختبار توظيف معلمين جدد في غزة لعام 2020، نهاية شهر يونيو الجاري.

وقال رئيس برنامج التربية والتعليم في (أونروا) بقطاع غزة فريد أبو عاذرة إن "أونروا" ستشرع في عقد اختبار التوظيف لآلاف الخريجين في غزة نهاية شهر يونيو الجاري.

وأوضح أن دائرة الموارد البشرية في الوكالة تجري الترتيبات الفنية اللازمة للإعلان عن الاختبار ومواعيد وأماكن عقدها المرتقبة كما جرت العادة.
وعن موعد الإعلان عنها، قال أبو عاذرة إنه يمكن الإعلان عن هذه الترتيبات في أي لحظة.

وذكر أن أولى الاختبارات ستكون من نصيب خريجي المرحلة الأساسية كونهم العدد الأكبر المسجلين والذي قد يصل إلى 9 آلاف خريج في القطاع.

وبين أبو عاذرة أن الاختبارات ستتوالى بعد ذلك خلال شهر يوليو المقبل. وحول إعطاء الخريجين فرصة شهر من تاريخ الإعلان وعقد الاختبار، لفت إلى أن الوكالة بدأت بالإعلان من خلال الاجتماعات الرسمية التي تعقدها.

ونبه إلى أنه: "ومن هذه اللحظة وحتى تاريخ عقد الاختبار للتخصص قد تصل المدة الزمنية إلى قرابة الشهر".

وأكد أبو عاذرة أن "أونروا" ستتخذ إجراءات وقائية وصحية كاملة بما فيها التباعد وقت انعقاد الاختبارات التي ستكون على مدار عدة أيام، بحيث يكون لكل تخصص يوم.

وبين أن الاختبارات تأجل عقدها في بداية شهر يونيو ً نظرا للمساهمة في إنجاح اختبارات الثانوية العامة في القطاع وتخصيص عشرات المدارس لتقديم الطلبة فيها.
وكان أبو عاذرة قال إن موعد امتحان التوظيف للوكالة لعام 2020 سيحدد قبل شهر من موعدً  التقدم له، لافتا إلى أن الامتحان معد وسيعقد حال تحسن الظروف الراهنة. وجرت العادة أن تعقد أونروا ً اختبارا لتوظيف مدرسين ُ جدد في صفوفها كل عام؛ إلا أنها ألغت خلال عام 2018 ،مع اشتداد الأزمة المالية لديها.

وتقدم "أونروا" الخدمات لنحو 35 مليون فلسطيني في العالم، منهم 500 ألف مسجلون في لبنان. وأسست في عام 1949م، وتتولى تقديم مساعدات لأكثر من 3 ملايين فلسطيني من أصل 5 ملايين مسجلين لاجئين في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسوريا.

google-playkhamsatmostaqltradent