recent
أخبار ساخنة

التعليم يتحدث عن موعد اعلان نتائج الثانوية العامة 2020

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

التعليم يتحدث عن موعد اعلان نتائج الثانوية العامة 2020

التعليم يتحدث عن موعد اعلان نتائج الثانوية العامة 2020


صرح جمال يوسف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بغزة، بأن عملية تصحيح المساقات التي انهاها طلبة الثانوية العامة تتم في لجنتين الأولى في غزة والثانية في مدينة خانيونس، وفق الإجراءات المعتمدة.

وأوضح يوسف في تصريحات صحفية صباح اليوم أن عملية التصحيح تخضع لتقدير عادل للدرجات كي يأخذ كل طالب حقه وفق ضوابط إدارية وفنية.

وحول الإجراءات الوقائية من فايروس كورونا داخل لجان التصحيح، أوضح أن كل غرفة فيها خمسة طاولات للتصحيح بدلا من عشرة كالسابق، وكل مصحح يرتدي كمامة وقفازات مطاطية عدا عن النشرات التثقيفية داخل اللجان.

وأشار إلى أن التعامل مع دفاتر الإجابة مختلف هذا العام، حيث يتم إفراغ الصندوق الذي يحتوي على تلك الدفاتر بعد مضي 36 ساعة ومن يفتح الصندوق يرتدي "قفازات".

وعن موعد انتهاء التصحيح ذكر أنه سيكون "بعد حوالي أسبوعين من تقديم اخر مادة ومن ثم ستعلن النتائج"، مشيرا إلى أنه لا موعد محددا لإعلان نتائج الثانوية العامة حتى اللحظة.

يذكر أن عدد المشتركين بامتحانات الثانوية العامة في قطاع غزة (للعام 2020 بلغ 515.33 مشتركًا، موزعين على كافة الفروع، في زيادة بلغت حوالي 5 %بالتعليم النظامي، و1.12 %بالدراسة الخاصة عن العام السابق، لكنها تأتي في سياق الزيادة الطبيعية من عام لآخر

google-playkhamsatmostaqltradent