منح دعم الاستثمار / تطوير مشاريع مدرة للدخل - حاضنة يوكاس التكنولوجية

الصفحة الرئيسية


منح دعم الاستثمار / تطوير مشاريع مدرة للدخل




  • الإعلان عن منح دعم الاستثمار / تطوير مشاريع مدرة للدخل
  • (الأفراد الرياديون والشركات /المشاريع القائمة  وذات الطابع الاجتماعي)


المرحلة الثانية 


تعلن حاضنة يوكاس التكنولوجية  UCASTIبالشراكة مع مؤسسة أوكسفام OXFAM ، عن إطلاق نشاط دعم وتطوير المشاريع الزراعية الريادية ضمن برنامج تطوير السوق المتكامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة بتمويل من وزارة الخارجية الدانيماركية/ وكالة التنمية الدولية (Danida) والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC).

لمحة عن البرنامج


يقدم برنامج تطوير السوق المتكامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة من خلال هذا النشاط منحاً متعددة لإنشاء وتطوير مشاريع إنتاجية تستهدف الأفراد الرياديون والشركات الناشئة وذات الطابع الاجتماعي، ممن يمتلكون أفكارا ومشروعات ريادية ناشئة زراعية وداعمة للقطاع الزراعي بُغية:


  1. مساعدتها على مزيد من التطوير لهذه الأفكار والمشاريع.
  2. مساعدتها على تحسين مهاراتها وقدراتها الابتكارية.
  3. استخدام التقنيات الحديثة.
  4. لتغلب على التحديات التي تواجهها المشاريع وبالتالي تحسين قدرتها التنافسية في الأسواق المحلية والدولية.


الفئات المستهدفة وشروط التقديم: 


يستهدف البرنامج أياً من الأفراد الرياديون و/أو الشركات / المشاريع القائمة وذات الطابع الاجتماعي بكافة تخصصاتها ممن يمتلكون أفكاراً ومشروعات ريادية ناشئة زراعية وداعمة للقطاع الزراعي.

المواقع المستهدفة: 

يستهدف البرنامج جميع محافظات قطاع غزة.

نوع وسقف المنحة/الدعم وعدد المنح المقدم


يمكن أن تشتمل المنحة على طيف من أنواع الدعم بما يشمل: 
  • الدعم الموجه لتطوير آليات الإنتاج أو البدء بالإنتاج: شراء الآلات والمعدات والأدوات الإنتاجية بما يسمح بتسريع البدء بالإنتاج، تطوير الإنتاج لجهة النوع والكم، استبدال الآلات والمعدات والأدوات ذات الطراز القديم.


بما يرتبط بتطوير الإنتاج، وضمن حدود 15% من قيمة المنحة، يمكن أن تشتمل المنحة على دعم تقني بما فيه:
الأنشطة العلمية التقنية: شراء البرامج والأنظمة الخاصة بالعمل والتي تسهم بشكل نوعي في رفع مستويات الإنتاج لجهة الإنتاجية، الجودة، الدقة والإتقان، النظافة والصحة ... إلخ)، شراء الأدوات والمواد المخبرية. كذلك أبحاث علمية مختصة (مثل أبحاث تطبيقية متخصصة، أبحاث متعلقة بتطوير تكنولوجيا العمل وتقنياته، تطوير نماذج لأدوات وآليات العمل، تطوير خلطات أو صيغ أو معادلات إنتاجية ... إلخ)، 

أنشطة الدخول وتطوير الأسواق: خدمات التوعية حول المنتجات والخدمات، خدمات تطوير التعبئة والتغليف، خدمات تطوير ورفع القدرات وخاصة المرتبطة بشكل أساسي بالمعرفة وتطوير آليات العمل، أبحاث مرتبطة بالسوق ودخول أسواق جديدة، أدوات الدخول للسوق مثل الحملات الترويجية والتسويقية ولقاءات الأعمال في الداخل والخارج.

يصل سقف دعم الاستثمارات (بمعنى المساهمة من طرف برنامج تطوير السوق المتكامل) الموجهة لكل فرد أو شركة سقف 15,000 دولار أمريكي، وسوف لن يكون بالإمكان زيادة أو رفع هذا السقف.

من الممكن أن يشمل الدعم على خدمات الاحتضان والتسريع من قبل حاضنات الأعمال ومسرعات الأفكار، ويشمل ذلك فقط الأفراد والشركات / المشاريع القائمة الذين يحتاجون لمثل هذه الخدمات، وبقيمة لا تتجاوز ما نسبته 15% من قيمة المنحة.

يعطي "برنامج تطوير السوق المتكامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة" أولوية خاصة لتمكين المرأة وفئة الشباب، وعليه يشجع البرنامج النساء عموما والشابات والشباب على تقديم طلبات للاستفادة من هذا البرنامج.

استقبال الطلبات

استقبال الطلبات: على جميع الراغبين والمؤهلين والذين تنطبق عليهم المعايير تحميل الطلب الكترونيا وتعبئته (بحسب التفاصيل أدناه) ومن ثم إرساله على البريد الإلكتروني الموضح في نهاية طلب التسجيل:

لتحميل الطلب الخاص بمنح الأفراد :  إضغط هنا 
لتحميل الطلب الخاص بالشركات / المشاريع القائمة : إضغط هنا
على أنه سوف لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة أو غير المستوفية للشروط.

لمزيد من المعلومات والاستفسار حول المنح يرجى مراجعة موقع حاضنة يوكاس التكنولوجية أو الاتصال على هاتف رقم: 2824495 داخلي: 140، دائرة البرامج والمشاريع.

آخر موعد لاستقبال الطلبات هو يوم الأربعاء الموافق 30/04/2020.


google-playkhamsatmostaqltradent