وزارة العمل: الاعلان عن 5 الآف اسم عامل متضرر من كورونا الاسبوع الجاري للاستفادة من 100 دولار

الصفحة الرئيسية



أكد المهندس. ماهر ابو ريا مدير عام التعاون العربي والدولي بوزارة العمل في قطاع غزة اليوم السبت 2020/4/18 ، ان وزارة العمل أعلنت عن اسماء 3000 عامل في قطاع غزة من المتضررين جراء الإعلان عن حالة الطواري ، وفقا لمعايير محددة.

وقال المهندس ابو ريا خلال تصريحات خاصة ، انه سيتم خلال الاسبوع الجاري الاعلإن عن أسماء 5 الاف أسم جديد من العمال المتضررين جراء إجراءات فيروس كورونا على ان يتم نشر باقي العمال بعد عدة ايام وبين أبو ريا ان حوالي 130 ألف عامل سجلوا لدى وزارة العمل من المتضررين ، وتم على إثرها تم اختيار 41 الفاً من العمال الأكثر تضرراً وفقا لمعايير محددة ومنهم تم اختيارالـ3000 اسم الخميس الماضي.

وبشأن الطريقة التي تم خلالها إختيار اسماء العمال المنتفعين من ال100 دولار ، أوضح الى ان وزارة العمل ونظراً للاعداد الكبيرة من المتضررين ، كان لابد لها من إخضاع الاسماء لمعايير محددة تتركز حول القطاع الأكثر تضرراً، بالإضافة الى حجم الضرر والحالة الاجتماعية ، وعدد افراد الاسرة ، وهو ما قامت به وزارة العمل من بحث متواصل للوصل الى الجهات الأكثر تضرراً.

وأشار الى ان اكثر العمال تضرراً نتيجة حالة الطوارئ بفيروس "كورونا" هم: رياض الاطفال والمدارس الخاصة والفنادق المغلقة والنقل والمواصلات"

وأشار الى ان المنحة المالية تقدر بـمليون دولار للمتضررين بقيمة 100 دولار للعامل ، اي ان عدد المستفيدين 10 الآف عامل وبشأن الاسماء التي قد تستفيد الاسبوع الجاري ، اوضح ان الوزارة تقوم بحصر القطاعات المتضررة ، وعلى إثرها سيتم الاختيار.

ويشار الى ان وزارة العمل بغزة نشرت اسماء 3000 عامل للإستفادة من مساعدة مالية بقيمة 100 دولار وخاصة للقطاعات التي تضررت بشكل كامل جراء الاغلاق من فيروس "كورونا.


ومن لم يصدر اسمه ضمن المرشحين من وزارة العمل، يمكنه التسجيل من هنا



فيديو توضيحي لعملية التسجيل



google-playkhamsatmostaqltradent