U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

رابط فحص أسماء المستفيدين من وزارة الشؤون الاجتماعية الدفعة الأولى 2020

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

رابط الفحص

رابط فحص أسماء المستفيدين من وزارة الشؤون الاجتماعية الدفعة الأولى 2020 من خلال ( الرابط التالي) عن طريق استعلام مواطن برقم الهوية


ملاحظة/ تفعيل الرابط سيتم في أي لحظة.

.

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين موعد البدء في صرف المخصصات المالية الخاصة بالأسر الفقيرة المستفيدية من برنامج التحويلات النقدية "الشؤون" .

وأكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن مخصصات الشؤون الاجتماعية ستصرف الثلاثاء المقبل الموافق 14/4/2020 ، في المحافظات في غزة والضفة على حد سواء.

وأوضح الوزير، أن عملية الصرف ستتم لعدة أيام وفق جدول زمني تعلن عنه سلطة النقد مع البنوك الفلسطينية خلال الايام القادمة لضمان سلامة المستفيدين وتجنبا للاكتظاظ.

وأضاف مجدلاني، في بيانه أمس الأربعاء، "أن هذه الدفعة تشمل 114.658 أسرة، بمبلغ إجمالي 136.313.813 مليون شيقل"، أما بخصوص توزيع المبالغ المالية لهذه الدفعة فقد بلغت حوالي 106 مليون شيقل لقطاع غزة، والضفة 30 مليون شيقل.

وأوضح أن عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة بلغ حوالي 80 ألف أسرة، وحوالي 35 ألف أسرة بالضفة الغربية، وأنه تمت إضافة ما يقارب 10 الاف أسرة جديدة ستستفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية من قطاع غزة، كانت على قائمة الانتظار.

وأشار إلى أن نسبة مساهمة الحكومة في هذه الدفعة بلغت 58% من اجمالي المبلغ، منوهاً إلى أن الاتحاد الأوروبي يساهم بنسبة 39% من اجمالي قيمة الدفعة، والبنك الدولي بحوالي 3%.

يشار إلى أن مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية في فلسطين، لكل عائلة تتراوح ما بين 750 إلى 1800 شيكل للدفعة الواحدة، يتم صرفها كل 3 أشهر، وأن برنامج مخصصات الشؤون المالية تعمل وفق معادلة تقوم على عدة معايير من بينها توفر حد أدنى للأسرة، وعدد أفراد الأسرة، وحجم الإعالة، بالإضافة لمؤشرات أخرى تحدد ما إذا كانت الأسرى ستستمر ضمن برنامج مخصصات الشؤون أو الخروج منها.

وشملت الدفعة الأخيرة 106 آلاف أسرة، من بينها 71 ألف أسرة في قطاع غزة، و35 ألف أخرى في الضفة.

رابط الفحص

رابط فحص أسماء المستفيدين من وزارة الشؤون الاجتماعية الدفعة الأولى 2020 من خلال ( الرابط التالي) عن طريق استعلام مواطن برقم الهوية


ملاحظة/ تفعيل الرابط سيتم في أي لحظة.

قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة