U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

إجراءات جديدة بحاجز بيت حانون

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


إجراءات جديدة بحاجز بيت حانون

معروف: إجراءات مجابهة "كورونا" بغزة وقائية وزيادتها مرتبط بالمصلحة العامة.

توقع رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف أن تتخذ اللجنة الحكومية لمكافحة فايروس "كورونا" مزيدًا من الإجراءات الاحترازية والوقائية في قطاع غزة وفق ما تقتضي المصلحة العامة، لمنع تفشي الفايروس.
وقال معروف لوكالة "صفا" إن الإجراءات والاحتياطات المتخذة من قبل اللجنة وقائية واحترازية وتراعي مصلحة المواطنين، بظل أنه لم تسجل أي حالة اشتباه أو إصابة بالفايروس.
وأشار إلى أن اللجنة والتي هي دائمة الانعقاد، قررت تطبيق نفس الإجراءات المتبعة على معبر رفح البري على حاجز بيت حانون/إيرز شمالًا خلال أسبوع بتركيب كاميرا حرارية للكشف عن أي حالة اشتباه.
وبين معروف أن اللجنة بصدد تجهيز "مستشفى حراري" في معبر رفح، على أن تستلمه خلال أيام، لافتًا إلى بدء العمل بتوقيع كل عائد عن طريق المعبر على تعهد بالبقاء في الحجر المنزلي لـ14 يومًا.
ونوه إلى أنه لا يتم إدخال أي مواطن إلى القطاع دون أن يتم الانتباه إلى وضعه الصحي والتأكيد في المعابر على الإجراءات الطبية وفق البروتوكول المعمول به من منظمة الصحة العالمية.
وفي وقت سابق اليوم، دعت وزارة الصحة المواطنين في قطاع غزة إلى عدم السفر إلا للضرورة.
وبشأن التجمعات، قال معروف إنه ونظرًا لأن القطاع خال من أي اكتشاف متعلق بالفايروس فإن اللجنة قررت خلال اجتماعها أمس أنه لا حاجة لوقفها.
ونبه إلى أن اللجنة اتخذت مبكرًا إجراءات مهمة، منها ما هو على المعابر منذ قرابة الشهر وتأسيس حجر صحي على معبر رفح، وتحديث قائمة الدول المصنفة بالفايروس وفق منظمة الصحة، واستحداث الحجر المنزلي.
وعن خطوة إعلان تعليق الدوام في المدارس والجامعات بالقطاع، فأوضح أنه إجراء احترازي ولمدة يومين، مبينًا أن اللجنة ستجتمع يوم غد وستقرر في الأمر.
وذكر أن اللجنة المشكلة برئاسة وزارة الصحة والجهات الطبية الحكومية والأهلية ذات العلاقة وإشراف منظمة الصحة العالمية ستعمل على تكثيف التوعية والتنويهات للمواطنين.

الاسمبريد إلكترونيرسالة