U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

سلطة النقد تصدر تعميما للمصارف للحد من انتشار كورونا

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

سلطة النقد تصدر تعميما للمصارف للحد من انتشار كورونا

كشفت سلطة النقد الفلسطينية، مساء اليوم السبت، عن تعميما للمصارف تضمن إجراءات وقائية؛ للحد من انتشار فيروس " كورونا -كوفيد 19"؛ وحرصا على سلامة العاملين في القطاع المصرفي والمتعاملين معه.

وفي تفاصيل الإجراءات التي عممتها سلطة النقد، دعت لضرورة تفعيل المصرف لخطط الطوارئ واستمرارية العمل المعدة من طرفه ومراقبة الأوضاع في المناطق المتأثره بالفيروس، وتكليف فريق إدارة الأزمات في المصرف بالعمل على مدار الساعة لمواجهة اية حالات أو تطورات على مستوى موظفي المصرف وفروعه.

وأكدت سلطة النقد، تفعيل خطط الطوارئ في المصارف التعامل مع الموظفين المشتبه بإصابتهم بالفيروس، ومتابعة التعليمات والإرشادات والنشرات الصادرة عن مجلس الوزراء ووزارة الصحة والالتزام بها، والحد من التعامل مع المستندات وأوراق الشبكات وأوراق النقد خاصة في فروع المحافظات التي يظهر فيها المرض. 

وقالت: يجوز للمصارف وبعد اعلام سلطة النقد اغلاق الفروع في المحافظات التي يعلن فيها عن وجود تفشي للمرض استنادا الى قرارات وزارة الصحة بالخصوص، واتخاذ الاجراءات الوقائية للتعامل مع الأوراق المالية والشركات والعملات الورقية وأجهزة الصراف الالي، ومراعاة الوصول الى الخدمات المالية الأساسية بالحد الأدني وحث العملاء علی استخدام الخدمات المالية عبر الصراف الآلي والخدمات الإلكترونية والهاتف او ابلاغ العملاء بشكل مسبق عند انقطاع أي من الخدمات المالية التي يتم تقديمها.

كما قررت سلطة النقد تعليق فروع المصارف أيام السبت، وترك حرية تخفيض ساعات العمل إلى الحد الأدنى في المحافظات والمدن التي ينتشر فيها المرض، إلى المصارف.

كما تضمنت إجراءات سلطة النقد، تعقيم المقرات وأجهزة الصراف الآلي والنقد بما يشمل النقد المستلم والمسلم والمنقول، وبث رسائل التوعية حول سبل الوقاية من الفيروس على شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من القنوات التي من شأنها مخاطبة اوسع شريحة ممكنة من العملاء، وإلغاء كافة الفعاليات، والندوات والنشاطات، والابتعاد عن أماكن التجمعات.




الاسمبريد إلكترونيرسالة