U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

دعوة للتقدم لعضوية أكاديمية الشباب العربية الألمانية للعلوم والإنسانيات

الصفحة الرئيسية

دعوة للتقدم لعضوية أكاديمية الشباب العربية الألمانية للعلوم والإنسانيات The Arab-German Young Academy of Sciences and Humanities (AGYA)



تعلن عمادة العلاقات الدولية في جامعة الأقصى بالتعاون مع الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والانسانيات (AGYA) عن فتح باب التقدم لطلب العضوية بها لسنة 2020، ويذكر أن الاكاديمية تهدف الى تعزيز التعاون البحثي بين الباحثين البارزين في المراحل المبكرة من جميع التخصصات في مؤسسة بحثية في ألمانيا أو أي بلد عربي.

  • شروط التقدم:


  1. يمكن التقدم من قبل الباحثين في أي مجال من مجالات علوم الحياة، العلوم الطبيعية، العلوم الإنسانية، العلوم الاجتماعية، والعلوم التقنية والفنون.
  2. يجب أن يكون مقدم الطلب ملتحق بجامعة أو مؤسسة بحثية في ألمانيا، أو أي بلد عربي ومن ضمنها فلسطين.
  3. أن يكون الباحث قد مضى على حصوله على درجة الدكتوراه من ألمانيا أو أي بلد عربي من فترة لا تقل عن ثلاثة سنوات ولا تزيد عن عشر سنوات.
  4. يجب على المتقدم إجادة اللغة الإنجليزية.


  • فوائد ومزايا العضوية:

  1. تقدم الأكاديمية لأعضائها فرصة فريدة للمشاركة الفاعلة في الحياة الأكاديمية تعددة التخصصات، وتدعمهم في تنفيذ أفكارهم وتطلعاتهم الخاصة، والمشاريع الإبداعية في إطار التعاون العربي الألماني للأبحاث.
  2. يتم منح عضوية AGYA لمدة تصل إلى 5 سنوات، تليها عضوية مدى الحياة في شبكة الخريجين من الباحثين المتميزين.
  3. تربط الأكاديمية أعضاءها بمؤسسات بحثية متميزة في ألمانيا والدول العربية، وتسهل فرص التعاون.
  4. توفر الأكاديمية التمويل اللازم لتحقيق مشاريع بحثية مبتكرة داخل مجموعتها العاملة ومشاريع مشتركة بين الأعضاء العرب والألمان.
  5. يجتمع الأعضاء بانتظام لمناقشة وتطوير وتنفيذ المبادرات البحثية المشتركة بشأن القضايا المتطورة، حيث يتم تغطية نفقات السفر لورش العمل ومؤتمرات الأكاديمية لجميع الأعضاء.
  6. تقدم الأكاديمية مجموعة من فرص التدريب لتعزيز المهن الأكاديمية بالإضافة إلى المهارات المتعددة الاختصاصات والثقافات لأعضائها.

آخر موعد للتقديم: 29-3-2020

للمزيد من المعلومات والأوراق المطلوبة وآلية التقديم, يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي:


شئون العلاقات الدولية-جامعة الاقصى
قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة