اخر تطورات المنخفض الجوي وحالة الطقس من السبت حتى الثلاثاء

الصفحة الرئيسية

اخر تطورات المنخفض الجوي وحالة الطقس من السبت حتى الثلاثاء


السبت
2020-02-08
أمطار مع رياح

لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ، وتكون الأجواء باردة مع رياح شديدة السرعة أحياناً خصوصاً فوق الجبال ، وتهطل الأمطار في معظم المناطق وتكون مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية أحياناً ثم تضعف الهطولات في ساعات المساء والليل مع بقائها حاضرة على فترات متباعدة ، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية وعاصفة أحياناً.


الأحد
2020-02-09
بارد جدا

يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة ، وتكون الفرصة مواتية لتساقط زخات خفيفة محلية من الأمطار على فترات متباعدة في بعض المناطق خصوصاً وسط وجنوب البلاد وقد تترافق بزخات ثلجية محدودة فوق بعض القمم العالية ، وتضعف فرص الهطولات بعد العصر والمساء ، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة لتهبط الى الصفر المئوي في بعض القمم الجبلية ، مع فرصة لتشكل الصقيع والانجماد خصوصاً في المرتفعات الجبلية ، وتكون الرياح غربية نهاراً تتحول الى شمالية شرقية ليلاً .

الإثنين
2020-02-10
زمهرير

لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تكون أدنى من معدلاتها السنوية بحدود 8 درجات مئوية ، وتكون الأجواء شديدة البرودة في كافة المناطق وتجمدة في القمم العالية ، ويحتمل تساقط هطولات محلية خفيفة ومتفرقة في بعض المناطق في ساعات الصباح والظهيرة على فترات متقطعة وتكون على شكل ثلوج خفيفة محلية الطابع في الجبال ،وفي ساعات الليل المتأخر يحتمل تشكل الصقيع والإنجماد خصوصاً في القمم الجبلية ، وتكون الرياح شمالية غربية نهاراً الى شمالية شرقية ليلاً.

الثلاثاء
2020-02-11
صقيع

تسود أجواء سيبيرية شديدة البرودة في ساعات الفجر والصباح الباكر مع تشكل الصقيع والانجماد في مناطق واسعة من البلاد ، وفي ساعات النهار تظهر الشمس مع طقس بارد جداً في الجبال وبارد بشكل عام في مختلف المناطق ، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة جداً ، وتكون الرياح شمالية شرقية تتحول الى جنوبية شرقية في الليل. والله تعالى أعلم
google-playkhamsatmostaqltradent