U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

نتائج الامتحان التطبیقي الشامل في غزة والضفة الغربیة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 نتائج الامتحان التطبیقي الشامل في غزة والضفة الغربیة



أعلنت وزارة التعلیم العالي والبحث العلمي الیوم الاربعاء نتائج الامتحان التطبیقي الشامل للدورة الشتویة 2019 – 2020 في غزة والضفة الغربیة، حیث بلغت نسبة النجاح في الامتحان الذي تقدم له 1785 طالب وطالبة 78.3% ونفذ في اكثر من 100 تخصص تقني موزعة على 28 كلية جامعية وكلية مجتمع متوسط.

وعقد الجزء النظري من الامتحان الكترونیاً وبشكل موحد في المحافظات الشمالیة والجنوبیة من حیث التعلیمات والإجراءات والمواعید، لضمان تعزیز الشفافیة والعدالة وسرعة اتمام الاجراءات.



وتأتي أھمیة الامتحان التطبیقي الشامل، باعتباره أحدمتطلبات التجسیر من درجة الدبلوم المتوسط لدرجة البكالوریوس، وباعتباره أحد متطلبات الالتحاق بسوق العمل،كما ویعتبر الامتحان مصدرا للتغذیة الراجعة للمھارات والكفایات التي یكتسبھا الطلبة أثناء فترة دراستھم لدرجة الدبلوم المتوسط في قطاع التعلیم التقني.
یذكر أن الوزارة قامت بإعفاء الطلبة المقدسیین وطلبة البلدة القدیمة في الخلیل،من رسوم التسجیل للامتحان لھذا العام دعماً لصمودھم.

والامتحان التطبیقي الشامل أحد الأدوات المھمة التي تضمن توفر المھارات والمعارف اللازمة لإدماج خریج برنامج الدبلوم المتوسط في سوق العمل, ویعد أحد الامتحانات الوطنیة التي نص علیھا قانون التعلیم العالي رقم (11 (لعام 1998 ویعد احد المھام الرئیسیة لوزارة التربیة والتعلیم العالي.


أهداف الامتحان التطبيقي الشامل‎
  1. اعطاء الطالب وثيقة وطنية (شهادة) تضمن بموجبها الوزارة تمكن مجتازي الامتحان من المهارات والمعارف التخصصية اللازمة للنفاذ لسوق العمل الفلسطيني‎.
  2. اتاحة الفرصة أمام الطالب لتحقيق أحد الشروط المهمة لعملية التجسير والتحاق خريجي الدبلوم برامج البكالوريوس المناظرة‎.
  3. الوصول إلى تصور حول مخرجات برامج الدبلوم لدى مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية بالاستناد الى البيانات الرقمية لتحليل نتائج الامتحان التطبيقي الشامل‎.
قد يعجبك أيضا

الاسمبريد إلكترونيرسالة