recent
أخبار ساخنة

فتح باب التسجيل لمشروع التمكين الاقتصادي للشباب الريادي في قطاع غزة

الصفحة الرئيسية

فتح باب التسجيل لمشروع التمكين الاقتصادي للشباب الريادي في قطاع غزة


تعلن حاضنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لمركز شؤون المرأة بقطاع غزة عن فتح باب استقبال طلبات الاشتراك ضمن مشروع "التمكين الاقتصادي للشباب الريادي في قطاع غزة 2023"، الممول من مكتب المساعدات الكنسية الدنماركية والنرويجبةDCA/NCA.


يعمل المشروع على تمكين الشباب الرياديين من ذوي الأفكار الابداعية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة من خلال توفير الإمكانيات اللوجيستية والدعم الفني - التقني والمادي اللازم لبلورة وإنضاج الأفكار الريادية .



حيث يتضمن البرنامج خدمات التدريب الالكتروني والتوجيه والإرشاد وتقديم الدعم التقني ، المالي والتسويقي وإتاحة الفرصة للتشبيك وتبادل الخبرات المختلفة. هذا بالإضافة للخدمات المكتبية اللوجستية.

البرنامج يتكون من:

  • مرحلة ما قبل الاحتضان: سيتم فيها اختيار 15 فكرة ريادية ذات علاقة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتطوير المهارات الريادية ونموذج العمل الخاص بالفكرة.
  • مرحلة الاحتضان: سيتم اختيار أفضل 4 أفكار من المشاريع المتقدمة لتلقي تدريبات تقنية وتدريبات على مهارات التسويق لمساعدة المشاريع في تجهيز النموذج الأولي، على أن يحصل المشاركون الذين يتخطون هذه على منحة مالية لتطوير النموذج الأولي للمشروع الريادي.

شروط الانضمام:

  1. - أن لا يقل عمر صاحب الفكرة عن 18 سنة على أن تكون قائدة الفريق فتاة وذات علاقة بمجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  2. - أن تكون الفكرة أو المشروع يعمل في مجال تكنولجيا المعلومات والاتصالات ((ICT كإنشاء تطبيق أو موقع ويب، يقدم حلول ابتكارية ويحمل فكرة جديدة ذات علاقة ويستهدف قطاعات مختلفة مثل الـ AgriTech, FinTech, EdTech وغيرها من القطاعات.
  3. - أن يكون المشروع الريادي قابل للنجاح والتحول إلى مشروع تجاري مدر للدخل ويمكن إدارته وتنفيذه من قطاع غزة.
  4. - أن يكون هناك مساحة جيدة من التجديد والابتكار في المشروع وأن يكون صديقاً للبيئة.

طريقة التسجيل


رابط التسجيل

- آخر موعد لاستقبال طلبات الالتحاق هو يوم الخميس، 11 مايو، 2023 – الساعة 11:59 مساءً.
google-playkhamsatmostaqltradent