recent
أخبار ساخنة

المفوض العام للتنمية الاجتماعية يحدد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

الصفحة الرئيسية

 

المفوض العام للتنمية الاجتماعية يحدد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية


كشف مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، لؤي المدهون، اليوم السبت، الموعد المتوقع لصرف مخصصات الشؤون للأسر المتعففة، وكذلك برنامج المساعدات مع الشركاء الدوليين والمحليين خلال شهر رمضان المبارك.


وقال المدهون، إنه من المتوقع أن تصرف الوزارة مخصصات الشؤون خلال الأسبوعين المقبلين أي قبل شهر رمضان المبارك"، موضحًا أنهم يسيرون في خطوات متقدمة نحو عملية الصرف وبما يحقق العدالة الاجتماعية.


وأرجع السبب الرئيس لتعطل صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية لسياسة الاحتلال الإسرائيلي تجاه الحكومة الفلسطينية بعدم تسليم أموال المقاصة للحكومة.


وحول برنامج المساعدات لشهر رمضان، ذكر المدهون أن الوزارة تعمل من خلال شركائها الدوليين والمحليين على صرف مساعدات عدة في شهر رمضان لعشرات آلاف الأسر، متابعًا: "ستكون المساعدات عبارة عن طرود غذائية وقسائم شرائية ومساعدات نقدية".


وختم: "قبل 10 أيام صرفت وزارة التنمية من خلال البنك الدولي، مساعدات نقدية قيمتها 700 شيكل لـ 11.714 حالة، جلهم من الحالات الاجتماعية المُدرجة على برنامج التحويلات النقدية، كما استفاد من هذه المنحة ما يزيد عن 3000 حالة مرضية توجهت لمديريات التنمية في المحافظات الجنوبية".


المصدر: دنيا الوطن

google-playkhamsatmostaqltradent