منخفض جوي يضرب فلسطين.. هذه تفاصيل قوته وموعد انحساره

الصفحة الرئيسية

 

منخفض جوي يضرب فلسطين.. هذه تفاصيل قوته وموعد انحساره


أفاد الراصد الجوي ليث العلامي، بأن طقس فلسطين يشهد يوم غدٍ السبت 18 مارس 2023، بداية منخفض جوي بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف بحدود من 2-3 درجات مئوية، نتيجة قدوم كتلة هوائية باردة، يبدأ الشعور بها مع ليلة الغد.


مقدمة المنخفض الجوي

وأضاف العلامي في تصريحات له، "تزداد برودة طقس فلسطين ليلة غدٍ السبت، واشتداد على سرعة الرياح، إضافة إلى هطولات مطرية محلية على بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى".


تأثير المنخفض الجوي

وأكد الراصد العلامي، بأن المنخفض الجوي يتّضح تأثيره على طقس فلسطين، اعتبارًا من صباح ونهار يوم الأحد المقبل.


وأشار إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملموس لتصبح أقل من معدلاتها السنوية المعتادة، وهطولات مطرية ستكون منتشرة في العديد من المحافظات الفلسطينية سواء الشمالية والوسطى وكذلك الجنوبية، في غالبية الفترات من يوم الأحد.


اليوم الأكثر شمولية

وأكد العلامي، أن يوم الإثنين المقبل، سيكون هناك انخفاض آخر على درجات الحرارة، وستكون هناك أجواء شتوية باردة، بحيث يكون هو اليوم الأكثر شمولية من ناحية هطولات الأمطار، حيث ستكون غزيرة، وتترافق مع الرعد وزخات البَرَد، إضافة إلى نشاط على سرعة الرياح.


انحسار المنخفض الجوي

وأفاد الراصد الجوي، بأن المنخفض الجوي يبدأ تدريجيا بالانحسار من يوم الثلاثاء المقبل، بحيث تقل شدّته، وترتفع قليلا درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة، وفرص الهطولات المطرية المتفرقة.


ونوه العلامي إلى أن يوم الأربعاء المقبل سيكون هناك ارتفاع على درجات الحرارة، واستقرار للأجواء التي ستكون أقرب للربيعية، وانحسار فعلي للمنخفض الجوي.

google-playkhamsatmostaqltradent