recent
أخبار ساخنة

وصفات طبيعية لتخلص من جفاف اليدين في الشتاء

الصفحة الرئيسية

 

وصفات طبيعية لتخلص من جفاف اليدين في الشتاء


قد تتعرض أيدينا للجفاف الشديد في فصل الشتاء بسبب تعرضها للهواء البارد الذي يتسبب في تشققات الجلد، لذلك يجب العناية باليدين لتجنب جفاف بشرة اليدين. اليكم بعض الوصفات طبيعية التي من شأنها حماية بشرة اليدين من الجفاف في فصل الشتاء وفقًا لموقع healthshots.

ماسك لليدين من الشوفان

يحتوي دقيق الشوفان على فيتامينات عديدة منها فيتامين B الذي يمكن أن يساهم في الحصول على بشرة أكثر جمالا واشراقا. يُمكن عمل العديد من الماسكات للبشرة باستخدام الشوفان, ومنها ماسك للبشرة المكون من كوب من رقائق الشوفان وقليل من الماء الفاتر أو ماء الورد ويتم وضع هذه القناع على الجلد المتشقق، ومن ثم يتم تغطية اليد بقطعة قماش ويوضع هذا القناع لمدة عشر دقائق، وبعدها تُغسل اليد بالماء.


الماء الفاتر والصابون الطبيعي

يجب غسل اليدين بالماء الفاتر والابتعاد من الماء الساخن لحماية اليدين. كما ويجب واستخدام الصابون الخالي من العطور التي تسرع في جفاف يديك.



كريم الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات التي تسرع في تجديد الخلايا لأن نسبة الدهون العالية في الأفوكادو تحمي البشرة. قومي بوضع القليل من زيت الزيتون لثمرة الأفوكادو، ثم قومي بوضعها على يديك لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسلها بالماء فقط.



google-playkhamsatmostaqltradent