recent
أخبار ساخنة

جعل المنزل مصدر للطاقة الإيجابية: 7 تغييرات كبيرة للحصول على مزيد من الشعور بالهدوء والسعادة

الصفحة الرئيسية

 


جعل المنزل مصدر للطاقة الإيجابية: 7 تغييرات كبيرة للحصول على مزيد من الشعور بالهدوء والسعادة

أوضح أخصائيون نفسيون أن المنزل وما يحتويه من طاقة ينعكس على ساكنيه بنفس الطاقة، فإن كان سلبياً تجد أن من فيه في حالة صمت أو تيه أو عشوائية، بينما نلاحظ أن الإيجابية تعطي الأشخاص طاقة وحيوية وحب، ولتكون البيوت أكثر إيجابية إليكم 7 طرق حسب ما ذكر موقع سكاي نيوز في زاويته الصحية:


1. التركيز على ضوء الشمس الطبيعي لأنها حيفز إنتاج فيتامين د الذي يرفع الحالة المزاجية والشعور بالسعادة، ويعمل على تخفيف أعراض الاكتئاب، وله دور في رفع مستوى المرضى والمسنين.


لذا، ينصح الأخصائيون بفتح الستائر للسماح للشمس والضوء الطبيعي بالدخول إلى الغرف، ومن المهم تنظيف النوافذ وإزالة العوائق التي من الممكن أن تحجب الضوء.


2. القضاء على الفوضى، لأنها تسبب التوتر والإجهاد وبالتالي سحص الطاقة الإيجابية، وتعتبر الفوضى مزعجة وخطيرة في أماكن الرعاية المنزلية، لذا فإن التخلص منها سيوفر الشعور بالهدوء.


ويُنصح بإزالة الفوضى في درج واحد في المطبخ أو غرفة النوم، مما يؤثر بعمق على إيجابية الغرفة أو المساحة، وبإمكان استبدال الفوضى بوعاء من الزهور أو الصور العائلية.


3. دمج النباتات المنزلية أو الزهور، والتي بدورها تحسن جودة الهواء، وتجمّل من المكان وتوسع المساحة، وثبت أنها تحسن المشاعر والحالات العقلية للمرضى أو كبار السن، وتبعث الجمال.


ويُنصح باختيار النباتات التي تُزهر مثل الزنابق أو أشجار الفاكهة، والأزهار المحببة التي تزيد المكان جمالاً وسعادة وإيجابية.


4. فتح النوافذ، لأن الهواء الطلق وسماع الأصوات الخارجية كزقزقة العصافير والعواصف والرعد، وضحكات الأطفال والناس في الشارع يترك آثاراً إيجابية على المكان، ويقلل من القلق ويعمل على انخفاض معدلات ضغط الدم.


5. طلاء جديد للبيت، حيث يجعل المظهر جميلاً وجديداً، مما يسمح بالتجديد الذي يمنح الإيجابية، ويُنصح باختيار ألوان جميلة غير قاتمة، وعمل بعض الرسومات البسيطة غير المعقدة.


6. تعليق الأعمال الفنية على الجدران يبعث الطاقة الإيجابية، إضافة إلى وضع البطاقات والرسومات التي يقوم بها الأطفال أو الأصدقاء أو الأحفاد في مناطق معينة مثل الثلاجة أو جدران غرفة المعيشة وغرفة النوم.


7. دعوة إلى الطبيعة، بمعنى أن تفتح المجال أمام كل ما في الطبيعة بدخول منزلك، وعلى سبيل المثال إن كانت لديك شرفة كبيرة ضع صحوناً لتغذية الطيور، وجذبها للمنزل، مما يجعله أكثر إيجابية وإنسانية.

google-playkhamsatmostaqltradent