recent
أخبار ساخنة

مجدلاني : توجه لتحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية لدفعات شهرية

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


مجدلاني : توجه لتحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية لدفعات شهرية

كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني ،اليوم الثلاثاء، عن توجه حكومي لتحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية لدفعات شهرية.


وقال مجدلاني إن الدفعات الأربعة التي يتسلمها المستفيدون من مخصصات الشؤون الاجتماعية سيجري تقسيمها على أشهر السنة، مؤكداً أن الوزارة في الخطوات الأخيرة لاعتماد القرار الذي هو الأن قيد الدراسة.


وأضاف مجدلاني أن الوزارة ستصرف الدفعات القادمة من مخصصات الشؤون من ميزانية الحكومة الفلسطينية الخاصة لحين تحويل الاتحاد الأوروبي لمساهمته المالية البالغة 48% من القيمة الإجمالية.


وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لن يستطيع تحويل مساهمته المالية قبل أكتوبر 2021 حسب تم إبلاغ الوزارة به، لافتاً إلى أن الشؤون الاجتماعية تبذل جهود حثيثة لصرف دفعة مالية للمستفيدين خلال الأيام القادمة.


وكان الناطق باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان قد أكد لشبكة مصدر الإخبارية، أن الاتحاد لن يحول أي أموال للبرامج الخاصة بالشؤون الاجتماعية أو النفقات التشغيلية أو الرواتب الخاصة بالسلطة الفلسطينية قبل أكتوبر 2021، مرجعاً الأمر لما أسماه بالإجراءات الفنية والإدارية.


ويشكو مستفيدو الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة البالغ عددهم 81 ألف أسرة من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة، لاسيما بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وعدم صرف سوى 750 شيكل لهم منذ بداية العام 2021، نتيجة عدم تحويل الاتحاد الأوروبي لمساهمته المالية البالغة 10 ملايين يورو في كل دفعة.

google-playkhamsatmostaqltradent