recent
أخبار ساخنة

مواجهة حامية الوطيس.. تفاصيل مباراة إسبانيا والسويد الليلة "يورو 2020"

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

مواجهة حامية الوطيس.. تفاصيل مباراة إسبانيا والسويد الليلة "يورو 2020"


يلتقي، مساء اليوم الإثنين، المنتخب اسبانيا ضد نظيره العنيد السويدي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020". 


ومن المقرر عقد المباراة مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة، على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، اذ أن المنافسة تضم بجانبهما منتخبى بولندا وسلوفاكيا. 

ويشارك المنتخب الإسباني في أمم أوروبا للمرة الحادية عشر في التاريخ والسابعة على التوالى، حيث نجح منذ ظهوره الأول في البطولة في التتويج باللقب 3 مرات نسخ 1964 و2008 و2012 ليتقاسم صدارة قائمة الأكثر تتويجا باللقب متساويا مع ألمانيا، فيما حل وصيفا مرة واحدة عام 1984. 


وظهرت إصابة القائد سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة بفايروس كورونا ، ثم اكتشاف الحالة الثانية بين صفوف اللاروخا بإصابة دييجو لورينتي مدافع ليدز يونايتد الإنجليزي قبل أن يعود الأخير بعد تعافيه من الفيروس بعد أن جاءت آخر 4 مسحات له بنتيجة سلبية. 


وخاض المنتخب الإسبانى بقيادة مدربه لويس إنريكى مواجهتين وديتين في التحضير لأمم أوروبا، حيث تعادل سلبيا مع نظيره البرتغالى، قبل أن يكتسح ليتوانيا برباعية دون مقابل. 


في المقابل، يسجل منتخب السويد ظهوره في كأس الأمم الأوروبية للمرة السابعة في تاريخه والسادسة على التوالي، وكانت أبرز إنجازاته هو الظهور في الدور نصف النهائي للبطولة مرة واحدة نسخة 1992. 


ويخوض المنتخب السويدى منافسات يورو 2020 في غياب قائده ونجمه الأول زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالى، بسبب معاناته من الإصابة. 


وتأهل المنتخبين الإسبانى والسويدى لمنافسات يورو 2020 بعدما تقابلا وجها لوجه في التصفيات بالمجموعة السادسة، حيث تصدر الماتادور الترتيب برصيد 26 نقطة بفارق 5 نقاط عن "أحفاد الفايكنج" صاحب المركز الثانى، علما بأن اللاروخا حقق الفوز على منافسه في التصفيات بثلاثة أهداف دون مقابل، ثم تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في المواجهة الثانية. 

google-playkhamsatmostaqltradent