recent
أخبار ساخنة

بالأرقام.. سجل فياريال المذهل يخيف مانشستر يونايتد

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


 بالأرقام.. سجل فياريال المذهل يخيف مانشستر يونايتد

ساعات قليلة تفصلنا عن المباراة المرتقبة بين مانشستر يونايتد وفياريال، في نهائي الدوري الأوروبي، مساء اليوم الأربعاء، حيث تنتظر مدينة جدانسك البولندية تتويج البطل الجديد للمسابقة.

 

وبلغ الفريقان هذه المرحلة عن جدارة واستحقاق، حيث تخلص مانشستر يونايتد من روما، في نصف النهائي، بينما تخطى فياريال حاجز آرسنال.

 

وفيما يلي، نستعرض أبرز الأرقام والإحصائيات قبل النهائي:

 

- هذا النهائي هو الثامن لمانشستر يونايتد على صعيد المسابقات الأوروبية، وهو ثاني أكثر الفرق الإنجليزية خوضا للمباريات النهائية القارية بعد ليفربول (14).


وتوج يونايتد باللقب، في 5 من المباريات النهائية السبع السابقة، وخسر نهائيين فقط أمام برشلونة في دوري الأبطال، 2009 و2011.

 

- يلتقي فياريال مع مانشستر يونايتد للمرة الخامسة، وجميع مباريات الفريقين الأربع السابقة انتهت بالتعادل السلبي، وكان ذلك في دوري الأبطال، خلال موسمي 2005-2006 و2008-2009.



 

- هذه ثاني مباراة نهائية في مسيرة مدرب مانشستر يونايتد، أولي جونار سولسكاير، حيث سبق له خوض نهائي كأس النرويج مع مولده، عام 2013، عندما فاز باللقب.


وفي حال انتصار الشياطين الحمر على فياريال، سيصبح سولسكاير أول مدرب نرويجي يفوز بلقب بطولة أوروبية.

 

- يتطلع مهاجم مانشستر يونايتد، ماسون جرينوود (19 عاما و237 يوما)، لأن يصبح ثاني أصغر لاعب إنجليزي يسجل هدفا، في مباراة نهائية لإحدى المسابقات الأوروبية.


ويسبقه برايان كيد، الذي أحرز هدفا لمانشستر يونايتد أمام بنفيكا، في نهائي دوري الأبطال، عام 1968، وذلك في يوم عيد ميلاده التاسع عشر.

 

- سجل مهاجم مانشستر يونايتد، إدينسون كافاني، 5 أهداف وأضاف تمريرتين حاسمتين، في 247 دقيقية فقط خاضها في مسابقة الدوري الأوروبي، هذا الموسم، بمعدل هدف واحد أو تمريرة حاسمة كل 35 دقيقة.

 

- سجل فياريال خال من الهزائم، في 12 مباراة بمسابقة الدوري الأوروبي خاضها خارج إسبانيا (7 انتصارات و5 تعادلات)، كما حافظ على نظافة شباكه في آخر 5 من هذه المباريات.


وآخر خسارة له في البطولة، تعود إلى إياب ربع نهائي موسم 2018-2019 أمام مواطنه فالنسيا (0-2)، علما بأنه لم يتلق أي هزيمة، في آخر 23 مباراة بالمسابقة أمام خصم غير إسباني (16 انتصارا و7 تعادلات).


- هذه ثاني مرة يتأهل فيها مانشستر يونايتد إلى نهائي "يوروبا ليج"، بعد الأولى عام 2017، عندما تغلب في ستوكهولم على أياكس أمستردام، بهدفين نظيفين.

 

- خسر يونايتد 3 مباريات فقط من أصل آخر 17، خاضها خارج دياره في الدوري الأوروبي، وفاز في 10، وسجل هدفا واحدا على الأقل، في كل من مبارياته التي خاضها خارج إنجلترا، في سلسلة تمتد إلى 16 مباراة.

 

- هذه ثالث مباراة نهائية لمسابقة الدوري الأوروبي بمسماها الحديث، تجمع بين فريق إنجليزي وآخر إسباني، بعد الأولى بين أتلتيكو مدريد وفولهام (4-1) عام 2010، والثانية بين إشبيلبة وليفربول (3-1) عام 2016.

 

- يحمل مدرب فياريال، أوناي إيمري، الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها كمدرب في الدوري الأوروبي، برصيد 92 مباراة، أكثر بـ32 لقاء من أقرب مطارديه.

 

- لعب مدافع مانشستر يونايتد، إريك بايلي، في صفوف فياريال لمدة 18 شهرا، قبل انضمامه إلى الفريق الإنجليزي، عام 2016.

google-playkhamsatmostaqltradent