recent
أخبار ساخنة

هيئة المطاعم: عمال القطاع السياحي تحولوا لصفوف البطالة بسبب الحصار وكورونا

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


هيئة المطاعم: عمال القطاع السياحي تحولوا لصفوف البطالة بسبب الحصار وكورونا

قالت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق بغزة، أنّ عمال القطاع السياحي تحولوا لصفوف البطالة بسبب الحصار وكورونا.


وأكدت الهيئة في بيان لها، بمناسبة يوم العمال العالمي، مساء اليوم، وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، بأن أكثر من 8000 عامل وعاملة في القطاع السياحي بغزة، بلا عمل نتاج اغلاقات كورونا.


وبينت بأن القطاع السياحي وعماله يعانون منذ عام 2000 بسبب الحصار الإسرائيلي على غزة، إضافةً إلى الجائحة التي تعصف بهذا القطاع منذ العام الماضي.


وأوضحت الهيئة في بيانها، بأنّ قطاع السياحة بمختلف تخصصاته يتعرض للإهمال الحكومي الرسمي من سنوات طويلة، في ظل الإغلاقات والحصار والتوقف عن العمل، مشيرةً إلى تراجع مستوى الأعمال والاستثمار والتشغيل في هذا القطاع الحيوي في غزة.


وأشارت إلى غياب الدعم الحكومي للمنشآت السياحية وعمالها، وتركهم دون أي دعم أو إسناد أو تعويضات، تمكنهم من الصمود والعودة للعمل.


ودعت الهيئة للوقوف بجانب العمال و دعمهم من خلال قيام الحكومة بمسؤلياتها، وتفعيل دو المؤسسات الدوليه والعربية، وتخصيص المشاريع التشغيليه، خاصة بعد غياب القدرة الماليه عند أصحاب المنشآت لدفع رواتب كامله لهم.


يصادف، اليوم السبت، الأول من أيار، “عيد العمال” العالمي، ويعتبر عيداً سنويا، يعطل فيه كافة العمال في كافة المجالات والميادين.


وقد تم اختيار الأول من أيار، تخليداً لذكرى من سقط من العمال، والقيادات العمالية، التي دعت إلى تحديد ساعات العمل بثمانية ساعات يومياً، وتحسين ظروف العمل.

google-playkhamsatmostaqltradent