recent
أخبار ساخنة

كيف يساعد الزيتون في التخلص من دهون البطن؟ إليك السّر

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


كيف يساعد الزيتون في التخلص من دهون البطن؟ إليك السّر


يعاني كثيرون من مشكلة دهون البطن وسط محاولات وطرق كثيرة للتخلص منها وربما بعضها دون جدوى، لذلك كشف خبراء أن الزيتون غني بالنوع الجيد من الدهون التي يحتاجها الجسم، والتي يمكن أن تساعد في التخلص من دهون البطن.


ونقل موقع إكسبرس عن خبراء قولهم إنه من المحتمل أن يكون وجود المزيد من دهون البطن مرتبطاً بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري النوع 2، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وأنواع معينة من السرطان.


وأكد الخبراء أن الزيتون يحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير، لأنه لا يحتوي على الكثير من الدهون، مع احتواء سبع حبات زيتون كبيرة على حوالي 35 سعرة حرارية، كما يحتوي على نسبة عالية من الدهون المتعددة غير المشبعة، التي تساعد على الحد من دهون البطن.


وبحسب دراسة نشرتها مجلة “السكري” فإن الحصول على سعرات حرارية إضافية على شكل دهون مشبعة، يجعلك أكثر عرضة لاكتساب دهون البطن، لكن السعرات الحرارية الزائدة من الدهون المتعددة غير المشبعة قد تجعلك أكثر عرضة لزيادة كتلة العضلات الهزيلة.


في حين يوصي خبراء بالحصول على ما يصل إلى 10% من السعرات الحرارية من هذه الدهون، والتي تشمل دهون أوميغا 3 وأوميغا 6 الأساسية.


كما يُعرف الزيتون بأنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية، والتي قد تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.


وتميل الأنظمة الغذائية الغنية بالكربوهيدرات إلى زيادة رواسب الدهون حول البطن، لذا يحذر الخبراء من توخي الحذر بشأن كمية الطعام التي تتناولها والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.


وللتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن يوصل الخبراء بجملة من الإرشادات منها:

  • حافظ على إجمالي الدهون بنسبة 20 إلى 30% من إجمالي السعرات الحرارية.
  • حافظ على الدهون المشبعة أقل من 7%.
  • حاول أن تحد من الدهون المتحولة الضارة.

google-playkhamsatmostaqltradent