recent
أخبار ساخنة

دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد وليفربول في نهائي مبكر

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد وليفربول في نهائي مبكر


من المنتظر أن تنطلق القمة الكروية الكبيرة بين ريال مدريد الايباني وليفربول الانجليزي غدا الثلاثاء بتاريخ 6 إبريل 2021، حيث تنطلق صافرة بداية أحداث اللقاء في التاسعة مساء بتوقيت مصر، العاشرة مساء بتوقيت قطر والسعودية و فلسطين، الحادية عشر مساء بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان.


وانتهت المبارزة الأخيرة بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 بإصابة قوية للاعب ليفربول النجم المصري محمد صلاح بكتفه وخطأين فادحين من حارس مرماه الألماني لوريس كاريوس، منحت الفريق الملكي لقبه القياسي الثالث عشر في المسابقة القارية الأولى.


لكن تلك المباراة في العاصمة الأوكرانية كييف التي حسمها ريال مدريد 3-1 بهدف من الفرنسي كريم بنزيمة وثنائية للويلزي غاريث بايل، شكّلت بداية صفحة مجيدة لليفربول الذي يتواجه مجددا مع ريال الثلاثاء في مدريد ضمن ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.


وصحيح ان ليفربول حقق انجازا كبيرا بتتويجه القاري السادس، بينها تتويج في 1981 على حساب ريال مدريد بهدف ألن كينيدي، إلا ان طعم الدوري الإنكليزي في 2020 كان ألذّ للاعبي المدرب الألماني يورغن كلوب، وذلك بعد طلاق بينهما دام ثلاثة عقود.


في المقابل، كان ريال مدريد سيجد الفرصة متاحة للاستفادة من ورطة ليفربول، لولا مروره بدوره بفترة مضطربة هذا الموسم. فمنذ احرازه لقبه الثالث تواليا في دوري الابطال عام 2018، تعطلت محركات تشكيلة الفريق الأبيض وعوّض جزئيا بإحراز لقب الدوري المحلي الموسم الماضي.


بعد رحيل نجمه الخارق البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، حاول تعويضه بإدين هازار بصفقة كبيرة، لكن البلجيكي غرق بمستنقع الاصابات لتتعثر عملية إعادة بناء تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.


ويعوّل ريال على خبرته الهائلة في المسابقة، حيث ينجح في تحويل المباريات في مصلحته حتى عندما يكون بعيدا عن مستوياته. لكن ليفربول بدوره بدأ يستعيد توازنه، إذ حقق أمام أرسنال فوزه الثالث تواليا في الدوري المحلي.


ولن تكون طريق الفائز في هذه المواجهة بالغة الصعوبة نحو الدور نصف النهائي، إذ يلتقي الفائز بين تشلسي الإنكليزي وبورتو البرتغالي.


google-playkhamsatmostaqltradent