مجدلاني: تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لأسباب فنية ليس أكثر

الصفحة الرئيسية

 

مجدلاني: تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لأسباب فنية ليس أكثر

كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، صباح اليوم الأحد، عن أسباب تأخر صرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية، مؤكداً أن الوزارة تبذل كل جهد لديها من أجل تأمين دفعة مخصصات الشؤون الاجتماعية.


وأوضح مجدلاني في حديث مع إذاعة "صوت الوطن"، أن لقاء عقد مع مع ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين وتم بحث أسباب تأجيل وصول مساهمتهم في دفع ما يتحملوه في المساعدات الاجتماعية، حيث تم التأكيد على أن أسباب التأخير فنية ليس أكثر وتتعلق بإعداد الموازنة.


ولفت مجدلاني إلى أن هذا الخلل يمكن أن يؤثر على إرسال المساهمة إلى النصف الثاني من العام الجاري.


وأضاف وزير التنمية أن لقاء كان له مع وزارة المالية يوم الخميس الماضي وتم خلاله بحث ترتيب ذلك خلال شهر رمضان المبارك وفي أسرع وقت.


وفي السياق نفسه نفى وزير التنمية الاجتماعية مجدلاني التصريحات المنسوبة إليه حول صرف مخصصات الشؤون، مؤكداً استغرابه واستهجانه من نشر هذا التصريح.


وأشار إلى أن الإذاعة التي نشرت اللقاء هي غير معروفة ولم يدل لها بأي تصريحات كما أن مثل هذه التصريحات تهدف لضرب المصداقية.


ونوه مجدلاني إلى أن الوزير لا يمتلك الصلاحية بشأن متى يصرف المخصصات لأن تلك الأمور ليست بيديه وإنما تحتاج لقرار من مجلس الوزراء ووزارة المالية.


وقال "هناك فجوة مالية عميقة كبيرة لدينا ونسعى لتوفير قرض من البنوك المحلية للمخصصات وهي بقيمة 137.500 مليون شيكل"، مؤكداً أن 75% من عملية الصرف تكون لقطاع غزة و25% للضفة الغربية.


وتابع حديثه "سننشر قريباً آخر مستجدات الصرف بشكل رسمي عبر الوزارة".

google-playkhamsatmostaqltradent