recent
أخبار ساخنة

الإعلامي الحكومي: إجراءات جديدة للصلاة بالمساجد في ظل رمضان وكورونا

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


الإعلامي الحكومي: إجراءات جديدة للصلاة بالمساجد في ظل رمضان وكورونا


دعا مكتب الإعلام الحكومي بقطاع غزة، إلى تهيئة مساجد قطاع غزة لاستقبال شهر رمضان المبارك في ظل تفشي فيروس كورونا بالقطاع.


وأشار المكتب الإعلامي إلى ضرورة تنفيذ حملة تنظيف وتعقيم شاملة، وتشكيل فرق تطوّعية بالتنسيق مع الجهات الفاعلة في المسجد لاستقبال المصلين.


وشدد على أهمية  التزام المصلّين بإجراءات الوقاية خاصة ارتداء الكمامة، وإحضار سجادة الصلاة، وزجاجة مياه خاصة، وعدم المصافحة.


وأكد على ضرورة الالتزام التام بالتباعد الاجتماعي بين المصلين، مطالبًا بأن لا تزيد نسبة إشغال المسجد عن 35% من طاقته الاستيعابية، والعمل على تجهيز الساحات المحيطة بالمساجد أو الساحات العامة لإقامة الصلاة فيها، مشيرًا إلى استمرار رخصة الصلاة في البيوت لكبار السن والمرضى والأطفال، داعيًا النساء لأداء الصلوات وخاصة صلاة التراويح في البيوت.


ونبه  المكتب على استمرار إغلاق ثلاجات وصنابير مياه الشرب، وإغلاق الحمامات، والسماح فقط بفتح المتوضآت بشرط تعقيمها بشكل دائم، مطالبًا بعدم الإطالة في الصلوات والدعاء والالتزام بوقت خطبة الجمعة لمدة 10 دقائق، والدروس الوعظية لـ5 دقائق.


كذلك، دعا المؤذّنين إلى التقيّد بتعليمات وزارة الأوقاف بشأن بوقت إقامة الصلاة، ومواعيد فتح وإغلاق المساجد.


ويستقبل قطاع غزة شهر رمضان للعام التالي على التوالي في ظل تفشي كورونا، و كشفت وزارة الصحة بقطاع غزة عن إجرائها، 3 آلاف فحص (PCR) كورونا، يوميا بالإضافة إلى الآلاف من الفحوصات السريعة، محذرة من تصاعد المنحنى الوباء.


وقال عميد مشتهى مدير دائرة المختبرات بوزارة الصحة :” ما زلنا نشهد ارتفاعا في أعداد الإصابات داخل المجتمع، وهذا له انعكاسات سلبية على الواقع المعيشي للمواطن خاصة مع قدوم شهر رمضان”.


ويخشى من عدة مخاطر ، أخطرها أعداد الإصابات التي تحتاج رعاية صحية في المستشفيات وامتلاء القدرة الاستيعابية للمستشفيات المخصصة لمرضى كورونا خاصة أقسام العناية والحرجة.

google-playkhamsatmostaqltradent