recent
أخبار ساخنة

دعاء صلاة التراويح

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


دعاء صلاة التراويح


 تعد صلاة التراويح من السنن المؤكدة التي يتم أدائها خلال شهر رمضان المبارك من بعد صلاة العشاء وتمتد حتى صلاة الفجر، حيث ان رسولنا الكريم كان يحرص على أدائها طوال الشهر المبارك، فهي من أحب الأعمال الصالحة التي يحبها الله من عبادة الرجال والنساء، والتي يتقرب بها العبد لربه .


دعاء صلاة التراويح

بدأت من اليوم أداء صلاة التراويح في اليوم الثلاثون والمتم لشهر شعبان المبارك استعداد لاستقبال أول أيام شهر رمضان الكريم الذي يهل علينا غدا الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021، ولان صلاة التراويح من روحانيات شهر الصيام التي تقام على مدار الشهر، يبحث الكثير عن الدعاء الذي يقمون بدعائه أثناء صلاة التراويح وبعد الانتهاء منها وتسهيلا عليهم البحث سوف نعرضه لكم من خلال المقال.


عدد ركعات صلاة التراويح

من أهم التساؤلات التي تتصدر محركات البحث عدد ركعات صلاة التراويح، فإن لعدد الركعات اختلاف عند بعض الأئمة ولكن دائما نتبع سنة رسولنا الكريم فكان الرسول صلى الله علية وسلم يصليها احدى عشر ركعة “ركعتين ركعتين” والشفع والوتر، ولكن بعض الأئمة زادوا من العدد فمنهم من قال 20 وتصلى أربع ولكن الأجماع أن من زاد عن 11 ركعة لا بئس ولا مانع من ذلك ولكن لا تقل عن العدد الذي حدده نبينا الكريم.


دعاء صلاة التراويح

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم عدد من صلى عليه، وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد من لم يصل عليه، اللهم صل على سيدنا محمد عدد الشفع والوتر، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد خلقك ورضنا نفسك، وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد في الأولين والآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين وفي كل وقت وحين.


اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، بارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت، فإنك تقضى ولا يقضى عليك، إنه لا يزل من واليت ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.


اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا، وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا.


اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا، وأهلنا وأموالنا، اللهم استر عوراتنا وآمن روعتنا، واحفظنا من بيد أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ومن فوقنا، اللهم إنا نعوذ بعظمتك أن نُغتال من تحتنا.


اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه ومالم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه ومالم نعلم.


اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم جنبنا الرياء، اللهم طهر أعمالنا من الرياء، وقلوبنا من النفاق، وألسنتنا من الكذب، وعيوننا من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.


ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماماً، اللهم أصلح أولادنا وشبابنا، وفتياتنا ونساءنا، واجعلنا وإياهم هداه مهتدين لا ضالين ولا مضلين، برحنك يا أرحم الراحمين.


إلهنا عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك، ولا إله غيرك، ولا رب لنا سواك.

google-playkhamsatmostaqltradent