recent
أخبار ساخنة

“إخفاء الاعجابات” ميزة جديدة تختبرها انستغرام وتستعد لطرحها

الصفحة الرئيسية

 


“إخفاء الاعجابات” ميزة جديدة تختبرها انستغرام وتستعد لطرحها


من جديد تختبر منصة انستغرام ميزة إخفاء الاعجابات عبر مشاركة المستخدمين، بعد تجارب بدأت في هذا المجال لأول مرة عام 2019.


ونشرت وكالات مختصة بمجال الإعلام الاجتماعي، أن ميزة إخفاء الإعجابات من انستغرام ستكون متاحة للمستخدمين بشكل خياري إذ يمكنهم اختيار مشاهدة الإعجابات عبر مشاركات الآخرين إو إخفاؤها، وبالتالي يمكنهم اختيار ما يناسبهم، بشكل يمكنهم من المحافظة على خصوصيتهم بطريقة أفضل.


و سيتمكن المستخدمون أيضًا، من إيقاف تشغيل الإعجابات عبر مشاركاتهم الخاصة، إذا اختاروا ذلك.


وأكدت شركة فيسبوك المالكة لمنصة انستغرام أيضًا أنها تبدأ في اختبار تجربة مماثلة عبر شبكتها الاجتماعية الخاصة.


وتقول منصة انستغرام وفق ما نشرته مواقع مختصة: إن الاختبارات التي تنطوي على الإعجابات تم تقليل أولوياتها بعد ظهور فيروس كورونا، حيث ركزت الشركة على الجهود الأخرى اللازمة لدعم مجتمعها.


كما وتعيد المنصة الآن النظر في التعليقات التي جمعتها من المستخدمين أثناء الاختبارات ووجدت مجموعة واسعة من الآراء.


وكانت فكرة إخفاء الإعجابات في الأصل تدور حول تقليل القلق والإحراج الذي يحيط بنشر المحتوى عبر الشبكة الاجتماعية، خاصة بعد تفشي فيروس كورونا عالمياً وما أحدثه هذا الأمر من تغييرات على مختلف الصعد خاصة التي تتعلق بمدى المصداقية والخصوصية.


هذا الأمر يعني أن الأشخاص قد يحبطون إذا كانت منشوراتهم لا تحصل على ما يكفي من الإعجابات ليتم اعتبارها شائعة.


وكانت هذه المشكلة صعبة بشكل خاص على المستخدمين الأصغر سنًا، الذين يهتمون كثيرًا بما يعتقده أقرانهم، لدرجة أنهم يحذفون المشاركات التي لم تحصل على إعجابات كافية، وبالتالي فإن هذا الأمر يراعي بشكل كبير نفسية المشاركين والمستخدمين بشكل خاص.


وبالإضافة إلى ذلك، ساعد إخفاء الإعجابات من قبل انستغرام في تقليل عقلية القطيع التي تدفع الناس إلى الإعجاب بالأشياء الشائعة، بدلاً من الحكم على المحتوى بأنفسهم، الأمر الذي يدفعهم للتركيز على ما يقدمه المحتوى من رسالة.


لكن لم يتفق الجميع على أن إزالة الإعجابات كان تغييرًا للأفضل أثناء الاختبارات، ولهذا السبب، فإن أحدث اختبار من انستغرام يمنح الخيار للمستخدمين.


وتقول الشركة: يتم تمكين هذا الاختبار الجديد لنسبة صغيرة من المستخدمين على مستوى العالم عبر انستغرام، في إطار الاختبارات التي تجريها الشركة في هذا المجال.


وإذا كنت مشتركًا، فإنك تجد خيارًا جديدًا لإخفاء الإعجابات من داخل إعدادات التطبيق، ويمنعك هذا من رؤية الإعجابات عبر مشاركات الأشخاص الآخرين أثناء التمرير عبر موجز انستغرام.


وفي حال كنت صانع محتوى، يمكنك إخفاء الإعجابات على أساس كل مشاركة، وحتى إذا تم تعطيل عمليات الإعجاب علنًا، فيظل صناع المحتوى قادرين على عرض عدد الإعجابات والتفاعلات الأخرى من خلال التحليلات.


ولم تذكر انستغرام المدة التي تستغرقها الاختبارات الجديدة أو ما إذا كانت الميزات قد تطرح على نطاق أوسع ومتى.


وقال متحدث باسم شركة “فيسبوك”: نحن نختبر هذا عبر انستغرام في البداية، لكننا نستكشف أيضًا تجربة مماثلة لشبكة فيسبوك، ونتعلم من هذا الاختبار الصغير الجديد وسيكون لدينا المزيد لمشاركته قريبًا.

google-playkhamsatmostaqltradent