recent
أخبار ساخنة

نصائح منظمة الصحة العالمية لمواجهة كورونا في رمضان 2021

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


نصائح منظمة الصحة العالمية لمواجهة كورونا في رمضان 2021


وجهت منظمة الصحة العالمية، نصائح مهمة، لمواجهة تفشي فيروس كورونا في شهر رمضان 2021، وحثت المسلمين على اتباعها في إطار بدء العد التنازلي لشهر رمضان. 


وقالت الصحة العالمية في بيان مقتضب: "في البلدان التي تواجه انتشارًا كبيرًا للفيروس، ينبغي النظر بجدية في الاجتماعات الافتراضية  أو الحد منها".


وأضافت "في شهر رمضان، يقضي المؤمنون الكثير من الوقت في المساجد وفي المساء يجتمعون حول طاولة كبيرة لتناول وجبة الإفطار".


وشددت على أنه: "من الأفضل إقامة جميع الفعاليات العامة في الهواء الطلق مع عدد محدود من المشاركين وطول مدة هذه الفعاليات. والتأكد من أن المنطقة جيدة التهوية".


وأوصت بتزويد جميع أماكن غسل اليدين في المساجد بالصابون، وكذلك تزويد الزائرين بالمطهرات (التي تحتوي على 70 في المائة على الأقل من الكحول) والمناديل المبللة.


ونصحت المنظمة باستخدام سجادة صلاة فردية، ووضع ملصقات بمكان تحذير واضح للحفاظ على المسافات. فضلا عن التأكيد على تجنب المآدب الجماعية أثناء الإفطار، وبدلا من ذلك توزيع الطعام على المحتاجين.


كم باقي على رمضان؟


سيبدأ شهر رمضان لسنة 2021 مـ ، 1442 هـ . يوم الإثنين 12 أو الثلاثاء 13 أبريل نيسان 2021 كما أنه من المتوقع أن تكون عِدة رمضان كاملة 30 يوم لهذه السنة


وفي سؤال حول كم باقي على رمضان تكون الإجابة في ليلة تحري هلال رمضان يوم الأحد 11 أبريل نيسان 2021.


فضل صيام شهر رمضان 2021:


فضل أول ليلة في صيام رمضان،  عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن ، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب ، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب ، وينادى مناد كل ليلة : يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة ".


الصيام في رمضان تفتح له أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتصفد الشياطين، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب جهنم وسلسلت الشياطين".


google-playkhamsatmostaqltradent