recent
أخبار ساخنة

دوري السوبر الأوروبي 2021 في طريقه للإلغاء: ماذا تغيّر؟

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

دوري السوبر الأوروبي 2021 في طريقه للإلغاء: ماذا تغيّر؟


بدا حُلم إقامة دوري السوبر الأوروبي الجديد، قصيرًا، بعدما بدت ملامح الانهيار تظهر مع إعلان نادي تشيلسي انسحابه من البطولة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، بمشاركة 12 ناديًا من عمالقة الدوريات الأوروبية.


ووفق صحف "أتليتك" و"التايمز"، فإن نادي تشيلسي كان أول نادي ينسحب من دوري السوبر الأوروبي 2021.

انسحاب تشيلسي سبقه احتجاجات خارج ملعب الفريق ستامفورد بريدج، قبيل إقامة مباراة تشيلسي وبرايتون، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.


وباتت بطولة دوري السوبر الأوروبي مهددة، حيث أعلن ناديا مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد، انسحابهم من البطولة بحسب وكالة AP.


ووفق موقع ESPN، فإن نادي برشلونة يدرس الانسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديد أيضا.


كما أعلن نادي أرسنال انسحابه من بطولة السوبر الأوروبي. بحسب التقارير


وعلقت "فرانس فوتبول" على الموضوع قائلة: "الجميع كانوا ينتظرون نادي واحد فقط يتخذ القرار، تشيلسي فعلها والجميع اتبعه، لا دوري سوبر أوروبي".



فيما قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن "على رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ان يستقيل من منصبه بالنادي بعد هذه النكسة، موقفه اصبح محرج جدا".


وأضاف: "يوفنتوس و ريال مدريد و ليفربول الآن أكبر الخاسرين من عدم اقامة دوري السوبر الاوروبي، وضعهم محرج جدا".


وباتت التقارير ترجح إلغاء دوري السوبر الأوروبي بعد موقف الفرق المشاركة والتي أعلن عدد منها انسحابهم من البطولة.


ما هو دوري السوبر الأوروبي الجديد


ما هو دوري السوبر الأوروبي حيث أعلن 12 ناديا كبيرا في أوروبا، أمس الأحد 18 أبريل 2021، إطلاق دوري السوبر الأوروبي 2021 لكرة القدم، بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.


يواجه دوري السوبر الأوروبي الجديد انتقادات حادة من سلطات كرة القدم، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حتى وصل لإعلان اليويفا، إيقاف دوري أبطال أوروبا مؤقتا.


ونشره الموقع الرسمي لريال مدريد، من بيان موحد للأندية الـ12، جاء فيه: "الأندية (المؤسسة) هي: ميلان، آرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، إنتر ميلان، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، وتوتنهام".


فكرة دوري السوبر الأوروبي


فكرة دوري السوبر الأوروبي الجديد تعتمد على مشاركة 20 ناديًا، وهم 15 ناديًا مؤسسًا و5 أخرى، يتم تصنيفها سنويًا بناء على أداء الموسم السابق.. وستواصل جميع الأندية المنافسة في دورياتها الوطنية".


تشارك هذه الأندية في مجموعتين، كل واحدة تضم 10 فرق، وستُلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب، بحيث يتأهل الثلاثة الأوائل من كل مجموعة تلقائيا إلى ربع النهائي، بينما تلعب الفرق أصحاب المراكز الرابع والخامس مواجهة إضافية، ذهابا وإيابا".


أما عن مباراة النهائي فتكون من مباراة واحدة فقط، على ملعب محايد، وستنطلق البطولة النسائية بعد مدة من انطلاق بطولة الرجال، بما يساهم في نهوض الكرة النسائية وتطويرها".

google-playkhamsatmostaqltradent