recent
أخبار ساخنة

الشيخ: عودة رواتب موظفي غزة 100% قريباً وحلول للمشاكل العالقة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


الشيخ: عودة رواتب موظفي غزة 100% قريباً وحلول للمشاكل العالقة


تحدث وزير الشؤون المدنية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ حول المشاكل العالقة في قطاع غزة وأوضاع الموظفين والرواتب، والانشقاقات الداخلية في حركة فتح.


وقال الشيخ في تصريحات لإذاعة صوت الوطن صباح اليوم الأحد: “تلقينا قرار خطي من الرئيس محمود عباس بإلغاء ما يسمى التقاعد القسري”.


وأكد الشيخ على عودة الرواتب 100% للموظفين في قطاع غزة، مؤكداً أنها حق مكفول لهم في الوقت القريب.


ولفت إلى أنه يوجد قرار بحل قضية ملف تعيينات 2005، مضيفاً: “يجب من الجميع تحمل ما تتعرض له السلطة من حصار وتقليصات مالية”.


وتابع الشيخ: “نسعى لإيجاد حلول لكافة المشاكل خاصة فيما يتعلق برواتب الموظفين، ولكن بشكل لا يرهق خزينة الدولة”.


وفي حديثه حول انشقاقات حركة فتح والخلافات الداخلية فيها، قال الشيخ إن حركة فتح أنظمتها ليست حديدية، وإنما هي جماهيرية شعبية جامعة لكل أطياف شعبنا الفلسطيني.


وأشار إلى أن البعض يظن بأن ما تتعرض له الحركة هذه الفترة يشكل نهايتها، متابعاً: “فتح عصية على الانكسار وهي كطائر الفينيق تحلق بالسماء”.


وحول رأيه بما يحدث بين الحركة والأسير مروان البرغوثي أكد أن الحوار متواصل مع الطرفين من أجل إعادة البرغوثي لصفوف فتح رافضاً ما يتداول حول أنه خارج الحركة.


واستأنف: “نتمنى نجاع كل الجهود بهذا الخصوص، لأن كل ضرر يمس بالحركة يخدم الأعداء ومن يكره الخير للوطن فلسطين”.


وشدد الشيخ على أن كل الخلافات الداخلية لا تعيق عمل الحركة و”هذا ما رأيناه منذ انطلاقتها عام 1965، وهي أكبر من قيادتها وأهدافها وما تسعى له”.


على صعيد آخر أكد الشيخ حول إجراء الانتخابات في القدس: “أرسلنا طلباً لقيادة الاحتلال للسماح بإجراء الانتخابات داخل ضواحيها ولكن لحتى اللحظة لم يرد علينا”.


وأردف الشيخ:” خضوعنا لقرار منع الاحتلال إجراء الانتخابات بالقدس هو تسليم لصفقة القرن واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ولا يوجد فلسطيني وطني حر يقبل بذلك”.

google-playkhamsatmostaqltradent