recent
أخبار ساخنة

"يويفا" يناقش تغيير نظام دوري أبطال أوروبا

الصفحة الرئيسية

 


"يويفا" يناقش تغيير نظام دوري أبطال أوروبا


يسعى مسؤولون أوروبيون إلى تغيير نظام دوري أبطال أوروبا، ابتداءً من العام 2024، فيما سيتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قراره الأربعاء المقبل.


وبحسب "أ ف ب" فإن السويدي لارس-كريستر أولسون رئيس الرابطة التي تضم دوريات محترفة من 30 دولة أوروبية، قال؛ إن "ويفا" سيتخذ قراره "خلال اجتماع لجنته التنفيذية (الأربعاء) في 31 آذار/مارس".


وكشف أولسون أن "لجنة مسابقات الأندية" المكلفة بتحديد تفاصيل التعديلات، ستجتمع الثلاثاء.


ويشمل أحد التعديلات المحتملة زيادة عدد الأندية المشاركة من 32 إلى 36 وتغيير نظام دور المجموعات المعتمد حاليا، الذي يقسم الأندية إلى ثماني مجموعات من أربعة فرق.


ووفقا للنظام المقترح، تخوض الأندية "بطولة مصغرة" في مجموعة واحدة، حيث يلعب كل فريق 10 مباريات بدلا من الست حاليا.


ومن المتوقع أن يُمنح أحد المقاعد الأربعة الجديدة إلى الدوري الفرنسي، فيما ستكون إحدى النقاط الرئيسية الجدلية متعلقة بكيفية اتخاذ قرار بشأن المقاعد الثلاثة الأخرى.


وتفضّل رابطة الأندية الأوروبية منح المقاعد الجديدة إلى أبطال من دوريات أخرى، بينما هناك أيضا توجّه لمنحها لأندية وفقا لتصنيفها في الاتحاد القاري، الذي من شأنه أن يفضل الأندية التي تملك تاريخا في أوروبا، ولكنها تعاني محليّا.


قال جاكو سوارت أحد المسؤولين في الرابطة؛ إن الهيئة اقترحت حلا وسطا من شأنه خفض عدد مباريات الدور الأول لكل فريق إلى ثمانية، بدلا من العشر المقترحة.


google-playkhamsatmostaqltradent