recent
أخبار ساخنة

غزّة: اللجنة المشتركة للاجئين تنظّم اعتصاماً نسائياً وتغلق مكاتب خدمات "أونروا" الخميس القادم

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


غزّة: اللجنة المشتركة للاجئين تنظّم اعتصاماً نسائياً وتغلق مكاتب خدمات "أونروا" الخميس القادم


أعلنت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزّة، مساء أمس الأحد 14 آذار/ مارس، عن تنظيم فعاليةٍ نسائيّة بمُشاركة قيادات فصائليّة ومجتمعيّة يوم الخميس القادم الساعة 11 صباحاً أمام البوابة الغربية لمبنى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مدينة غزّة.


وقالت اللجنة المشتركة في بيانٍ لها، أنّ هذا الفعالية تأتي في سياق الفعاليات الرافضة لقرار توحيد "الكوبونة" الغذائيّة الذي أقدمت على تنفيذه وكالة الغوث في قطاع غزّة.


وأوضحت اللجنة أنّها قرّرت أيضاً إغلاق مكاتب الخدمات في كافة المحافظات يومي الأحد والاثنين من الأسبوع القادم في سياق الفعاليات الرافضة.


وبيّنت أنّ هذه الفعاليات تأتي استكمالاً للبرنامج التي أعلنت عنه اللجنة المشتركة تحت عنوان "رفض المساس بالسلة الغذائية" والسطو على المستحقات الغذائية لفقراء اللاجئين والإصرار على وقف توزيع السلة الغذائيّة الموحّدة ورفض سياسة التقليص المتواصلة التي تقوم بها إدارة الوكالة التي مسّت جموع اللاجئين وكافة العاملين في مؤسّسة "الأونروا".


ولقي قرار وكالة "أونروا" تطبيق نظام "السلة الغذائية الموحّدة" وحجب المساعدات الغذائية عن آلاف الأسر اللاجئة من ذوي الدخل الثابت المحدود رفضاً شعبياً واسعاً في صفوف اللاجئين في المُخيّمات، وسط مطالباتٍ بضرورة التراجع عن تطبيق هذا النظام.



google-playkhamsatmostaqltradent