recent
أخبار ساخنة

راصد جوي : مؤشرات كبيرة لتساقط الثلوج على فلسطين خلال أيام

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


أكد الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الجمعة، أن الخرائط الجوية تشير إلى اندفاع كتلة هوائية قطبية شديدة البرودة نحو الحوض الشرقي للمتوسط، اعتبارًا من منتصف ونهاية الأسبوع الجديد.


وأفاد العلامي في حديث إذاعي، بأن هذه الكتلة الهوائية القطبية أصبح لها احتمالًا واضحًا على الخرائط الجوية، أن تتجه بشكل مباشر نحو منطقة بلاد الشام، بما فيها فلسطين، خصوصًا ليلة الثلاثاء – الأربعاء ووصولا حتى يوم الجمعة المقبل.


وتابع: "هذا المنخفض الجوي سيسبب عدة ظواهر جوية على طقس فلسطين، ومنها انخفاض كبير ملموس وهائل على درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن الفارق بين درجات الحرارة هذه الأيام ومع المنخفض المقبل سيكون أكثر من 15 درجة مئوية".


تساقط الثلوج


وأشار إلى أن هذه الكتلة الهوائية القطبية ستحمل الأمطار لمختلف المناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى احتمال جيد جدًا بنسبة 80% لتساقط الثلوج على الجبال الفلسطينية، وذلك بعد غياب منذ حوالي 6 سنوات، عندما ضربت عاصفة ثلجية فلسطين عام 2015.


طقس فلسطين الأيام المقبلة


وبشأن طقس فلسطين خلال الأيام المقبلة، أفاد الراصد العلامي، بأن طقس فلسطين يبقى تحت تأثير أجواء مستقرة حتى منتصف الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أنه خلال بداية الأسبوع المقبل من الممكن أن يحدث انخفاضًا طفيفًا على درجات الحرارة.

google-playkhamsatmostaqltradent