recent
أخبار ساخنة

الكستناء (ابو فروة) تسالي الشتاء و فوائد صحية كثيرة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 



الكستناء (ابو فروة) تسالي الشتاء و فوائد صحية كثيرة


يعد تناول الكستناء، أو ما يعرف باسم أبو فروة واحدة من المكسرات اللذيذة ذات الطعم الحلو الخفيف، وخاصة في فصل الشتاء.


و يحتل ابو فروة مكانته الخاصة لدي العديد من الثقافات مثل الصين، واليابان، ودول حوض البحر الأبيض المتوسط. ومن الجدير بالذكر بأنه يمكنك تناولها نيئة، أو محمصة، أو تطحن وتضاف إلى المعجنات أو السلطات مثل سلطة التونة.

 تتميز الكستناء باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية ذات الفوائد الصحية للجسم من تحسين عملية الهضم إلى تقوية العظام وحمايتها.


ومن اهم فوائد الكستناء:


  • تحسين صحة الهضم


 أظهرت بعض الدراسات قدرة الكستناء على تحسين عملية الهضم، نظرا لأنها مصدر غني بالألياف الغذائية، والتي تساعد بدروها حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي.


كما انها تساعد على علاج الإمساك، والحد من الشعور بالجوع، وتعزيز نمو البكتيريا المفيدة والمتواجدة في الأمعاء. هذا بالإضافة إلى انها خالية من الغلوتين، مما يجعلها خيار جيد لمن يعانون من الاضطرابات الهضمية.


  • غني بمضادات الأكسدة


 فإلي جانب احتواء الكستناء على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات، فأنها تتميز باحتوائها أيضا على كمية جيدة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد في الحماية من التلف الناتج عن سرطان الجلد. ADVERTISEMENT حيث تساعد مضادات الاكسدة على تحييد الجذور الحرة الضارة، والتي قد يؤدي تراكمها في الجسم إلى الاضرار بالخلايا، ويصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة مثل امراض القلب، والسرطان.


فوائد أبو فروة للرجيم


 تتميز الكستناء بأنها مصدر غني بالألياف الغذائية، والكربوهيدرات، والفيتامينات، والمعادن وهو ما قد تحتاج إضافته إلى نظامك الغذائي من اجل إنقاص الوزن. حيث يساعد تناول الكثير من الألياف على تحسين حركة الأمعاء، وتنظيم مستويات السكر في الدم، والتقليل من مستويات الكوليسترول في الدم، كما انها من الأطعمة التي تساعد على الحد من الشعور بالجوع.


  •  تقوية المناعة


يعتبر أبو فروة من الأطعمة الغنية بفيتامين سي (Vitamin C)، حيث يمكن ان يمنحك نصف كوب من الكستناء النيئة حوالي 35% إلى 45% من احتياجك اليومي من فيتامين C. الا انه ينبغي ان تعلم بأن غلي أو تحميص الكستناء، قد يتسبب في فقدانه لبعضا من محتوى فيتامين سي. وعلى الرغم من ذلك فأنه لايزال لديك حوالي 15% إلى 20% من احتياجك اليومي من هذا الفيتامين. ADVERTISEMENT


وحتى يمكنك الاحتفاظ بأكبر قدر من فيتامين سي عند طهيه، فإنه من الأفضل لك تحميصه على درجة حرارة منخفضة، أو باستخدام مجفف الطعام لتجفيفه. فوائد الكستناء للعظام يمكن ان يوفر تناول 10 حبات فقط من الكستناء على 50% من مقدار المنجنيز الذي تحتاجه طوال اليوم.


ويعد المنجنيز معدن هام وضروري من اجل الحفاظ على صحة العظام. لذا فإن تناوله مع المعادن الأخرى يساعد على مقاومة هشاشة العظام، والحفاظ على قواتها وخاصة لدى النساء الأكبر سنا.


  • تحسين وظائف المخ


من فوائد الكستناء أيضا انها مصدر غني بالعديد من فيتامينات B بما في ذلك حمض الفوليك، وفيتامين B6، والثيامين، والريبوفلافين والتي تعتبر من الفيتامينات الهامة من اجل الحفاظ على صحة المخ، وتحسين مستوى الأداء المعرفي، والوقاية من الأمراض. تعزيز صحة القلب قد يساعد تناول أبو فروة على تعزيز صحة القلب والحد من خطر الإصابة، وذلك نظرا لاحتوائه على مضادات الاكسدة والمعادن مثل البوتاسيوم، والمغنسيوم والتي تساعد بدورها على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، أو السكتة الدماغية. ADVERTISEMENT

google-playkhamsatmostaqltradent