recent
أخبار ساخنة

التعليم يتحدث عن مشاريع تشغيلية للخريجين، ومستجدات مهمة في العملية التعليمية في مدارس الحكومة والوكالة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام




التعليم يتحدث عن مشاريع تشغيلية للخريجين، ومستجدات مهمة في العملية التعليمية في مدارس الحكومة والوكالة



قال مدير الإشراف التربوي بوزارة التعليم في قطاع غزة، د. محمود مطر، لدينا عدد من المشاريع مع بعض المؤسسات تتضمن تشغيل عدد محدود من الخريجين مع استئناف الدراسة الجامعية.


وأوضح مطر في تصريحات صحفية  بأن الصفوف من الصف الأول وحتى الصف الرابع تقييمها سيكون وصفي ولجنة النتائج ستقرر عملية صدور النتائج إما أن تكون وصفية أم إصدار أرقام (درجات).


وتابع مطر، هناك حديث مع شركة الاتصالات وجهود تبذل لتوفير مجانية الوصول لمجموعة المواقع الإلكترونية التي يستفيد منها الطلبة.

وأشار مدير الإشراف التربوي إلى أن هناك تحضيرات تجري للفصل الدراسي الثاني وهناك فرق عدت خطة توزيع المحتوى الدراسي التي تتضمن أهم المفاهيم، مضيفاً: "هناك تنسيق كامل في ملف الثانوية العامة مع الوزارة في رام الله".


وبين مطر بأن هناك خطة لدعم الطلبة المهمشين سواء بتوفير تابلتات أو خطوط إنترنت، مركداً: "توفيرها مرتبط بطبيعة المدراس التي انضمت للمشروع".


وأردف قائلاً: "تطوير أدوات التعليم عن بعد متواصلة وهناك برنامج تدريبي متكامل للمعلمين، مشيراً: "هناك جهود لدى الوزارة إعداد منصة تعليم عن بعد وطنية خاصة وهي تحتاج لإمكانات وقدرات، حيث بدأت الوزارة من خلال الادوات المتاحة لديها من إذاعة وبوابة روافد".


وحول إنهاء الفصل الدراسي الأول قال مدير الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم بغزة: لن يتم إنهاء الفصل الدراسي الأول قبل استئناف الدراسة الوجاهية ولو لمدة قصيرة ثم تعقد الاختبارات النهائيه للطلبة. 


وتابع، أوعزنا لإعداد مادة قصيرة مختصرة ستدرس مع إرهاصات العودة للدراسة لمدة شهر تقريباً، مضيفاً: "سيمدد الفصل الدراسي الحالي ولا يمكن إنهاؤه بالموعد المحدد ونتوقع بعد منتصف فبراير ستكون الاختبارات النهائية، وسيتم احتساب 30% من المادة المختصرة ضمن التقييم".


وحول موعد بدء الفصل الدراسي الثاني، قال مدير الإشراف التربوي: سيبدأ الفصل الدراسي الثاني في بداية مارس وينتهي في شهر يونيو.


وفي نفس السياق قال، فريد أبو عاذرة مدير برنامج التعليم بالأونروا، بأن نهاية الفصل الدراسي الأول سيكون يوم الخميس في 28 من شهر يناير بانتهاء مواد التعلم الذاتي والفيديوهات الشارحة وانتهاء الأسبوع 14.


وأوضح أبو عاذرة في تصريحات صحفية، بأن المدراس ستتواصل مع أولياء الأمور وتقديم اختبارات يؤديها الطلبة في بيوتهم تحت إشراف ورعاية أولياء الأمور ثم تسليمها للمدرسة. 


وبيّن مدير برنامج التعليم بالأونروا، بأنه ستمنح نتائج وصفية، مثل ممتاز أو جيد وليست علامات. 


 وأشار أبو عاذرة بالنسبة للفصل الثاني يعد الفريق الفني المواد الخاصة به، ونأمل أن تتحسن الظروف وأن يكون هناك فرصة للتعليم الوجاهي، أما إذا استمرت الأزمة فقد نضطر للاستمرار في التعليم عن بعد.

google-playkhamsatmostaqltradent