recent
أخبار ساخنة

معروف: قرار الإغلاق الشامل في غزة مطروح أمام خلية الأزمة غدًا الخميس

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


معروف: قرار الإغلاق الشامل في غزة مطروح أمام خلية الأزمة غدًا الخميس


قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة ، سلامة معروف، إن قرار الإغلاق الشامل في القطاع، مطروح أمام خلية الأزمة غدًا الخميس، بعد ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بين صفوف المواطنين.


وأضاف معروف، في حديث إذاعي لـ"صوت القدس " اليوم الثلاثاء، إنه سيتم النظر غدًا بشكل كبير في كافة المعطيات المقدمة وتحديداً المؤشرات الصحية لاتخاذ القرارات المناسبة.


وتابع قوله: "كل القرارات المتخذة لا تعني بالضرورة الذهاب الى سيناريو الإغلاق التام خاصة في ظل الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة التي تسعى لتدعيم المنظومة الطبية".


وبين أنه "كجزء من عملية الاستعداد والتهيئة التامة لسيناريو الإغلاق الشامل عقدنا سلسلة من الاجتماعات لاستخلاص العبر من  الإغلاق السابق.".


وأكمل معروف قوله: "نسعى بقوة الى عدم الوصول الى خيار الإغلاق الشامل لما له من تداعيات سلبية على مختلف قطاعات المجتمع ولا يمثل حلولا جذرية  لكسر انتشار العدوى أو انهاء الحالة الوبائية".


وختم بالقول: "الإغلاق الشامل قد تكون نتائجه عكسية على قطاع غزة , نتيجة لثقافة المجتمع وربما يشكل استمرارا لحالة انتشار العدوى جراء التواجد وامتداد العائلة".


ووصل عدد الحالات النشطة بفيروس كورونا في غزة، إلى 10 آلاف حالة، بعد تسجيل 735 إصابة جديدة، و7 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

google-playkhamsatmostaqltradent