recent
أخبار ساخنة

معروف: كل الخيارات التي اتخذناها ستبقى مطروحة وقد نصل للإغلاق التام

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


معروف: كل الخيارات التي اتخذناها ستبقى مطروحة وقد نصل للإغلاق التام


قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، سلامة معروف، اليوم الأحد، إن "كل الخيارات التي جرى اتخاذها سابقا ستبقى مطروحة وقد نصل للإغلاق التام ونحن نعمل على تجنبه لان تبعاته كبيرة على مناحي الحياة".


وأضاف معروف: "كانت حالة تهيئة للنخبة المجتمعية قبل إقرار الإجراءات الأخيرة وقد شاركت بعض الفصائل في ذلك ووضعت أمامها كل النقاشات بخصوص الوضع الصحي في غزة".


تابع خلال حديثه لبرنامج "هنا فلسطين" عبر فضائية الأقصى: "لدينا خطة عمل للتواصل مع كافة شرائح المجتمع عن كامل الإجراءات التي تم اتخاذها ولماذا اتخذت هذه الإجراءات والجدوى منها".


ورأى معروف أن "كل الإجراءات والقرارات التي يتم اتخاذها ليست بدعة وغير مبتكرة في قطاع غزة إنما هي برتوكولات عالمية تم اقراراها ويتم العمل بها حسب معدل انتشار المرض في الدول وتفرض خصوصية كل مجتمع نفسها على الإجراءات".


وأشار إلى أن هناك نسبة التزام كبيرة من المواطنين بالإجراءات الجديدة ونعول كثيرا عليها في الحد من تفشي الوباء.


وحول المدارس، تابع: "سيتم تعزيز التعليم عن بعد خلال الفترة القادمة إن لم يتم التمكن من العودة للتعليم الوجاهي، وأقرت وزارة التربية والتعليم عديد الخطط في ذلك".


وقال معروف: "سعت وزارة التربية والتعليم بغزة لتوفير الانترنت لعديد الفئات الأكثر حاجة لكي تتحقق الاستفادة وتهيأ الظروف لهم لاستمرار العملية التعليمية عن بعد".


وحول عمليات  فحص كورونا ، قال إنه منذ نهاية أغسطس إلى الآن تم إجراء قرابة 210 آلاف عملية فحص في المختبر المركزي لوزارة الصحة وهو رقم كبير على صعيد الامكانيات والقدرات الموجودة.


وأضاف: "نتحدث عن 100 ألف مخالط يتم متابعتهم من وزارة الصحة وتتم المتابعة تلفونيا وميدانيا ويتم اعطاءهم ارشادات وغيرها، وهذا يتم من قبل كوادر وزارة الصحة والداخلية ويتم دعمهم بميزانية من وزارة المالية".


وحذر قائلا: "نأمل أن لا نصل لمرحلة أن ننصدم بعقبة عدم توفير عينات الفحص، فهي أول مرحلة في محاربة تفشي الفيروس".


وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة، تسجيل 5 حالات وفاة و726 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

google-playkhamsatmostaqltradent