recent
أخبار ساخنة

الأونروا: سيتم صرف رواتب الموظفين كاملة رغم الأزمة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

الأونروا: سيتم صرف رواتب الموظفين كاملة رغم الأزمة

كشف الناطق باسم الأونروا سامي مشعشع، مساء يوم الأحد، أن الوكالة استطاعت توفیر 30 ملیون دولار الشھر الماضي لصرف رواتب الموظفين، عبر جمعه من بعض الدول وقرض من الأمم المتحدة،  لكن بعض دول أكدت عدم مقدرتھا التبرع للوكالة لانتھاء السنة المالیة الحالیة.


وقال في تصريحات صحافية عبر إذاعة محلية ” أتصور أن الأیام القادمة وبعد توفر قیمة الراتب سیتم صرفه كاملا للموظفين، لا سيّما أنهم رفضوا حتى الآن تقاضي رواتبهم بشكل جزئي رغم أننا وضعنا اتحاد المعلمين بصورة الوضع وأزمة الأونروا”. وأضاف “نحن في عنق زجاجة حقیقي وصعب، وقد لانستطیع دفع الرواتب في موعدھا”.


وتابع  قائلا “طلبنا میزانیة كبیرة منذ بدایة العام ولكننا عانینا من عجز كبیر، والعجوزات لم نستطع التغلب علیھا بأي میزانیة لاستمرار مشاریعنا في كافة المناطق”، وأكد على استمرارية الجهود ليس فقط لتأمین رواتب 28 ألف موظف لھذا الشھر فقط، ولكن للإبقاء على الخدمات الحیویة المقدمة للاجئین خاصةً في غزة وسوریا.


وأشار إلى أنّ مؤتمر الوكالة الذي یتم التحضیر لعقده بدایة العام المقبل یستحوذ على كل جھود الأونروا، والذي سیكون برعایة الأردن والسوید التي ساعدتنا في مواجھة أزمات مالیة خانقة وكبیرة، مؤكداً على أن “الأونروا لا یمكنھا العیش بأزمات مالیة وھجمات سیاسیة متتالیة ومحاولة إنھائھا”.


وشدد على أنّ المؤتمر سیتم خلاله النظر في آلیات مالیة مستدامة لعدة سنوات من قبل الدول المتبرعة إضافة إلى الأمم المتحدة والولایات المتحدة كما نأمل، مٌشيراً إلى أن نجاح ھذا المؤتمر مھم وسیبعث رسالة سیاسیة بأن محاولات إنھاء الوكالة فشلت، لأن ھذه الدول وقفت خلف الوكالة ودعمتھا على أرض الواقع”.

google-playkhamsatmostaqltradent