recent
أخبار ساخنة

الكشف عن تفاصيل جديدة عن رواتب موظفي السلطة بغزة لعام 2021

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


الكشف عن تفاصيل جديدة عن رواتب موظفي السلطة بغزة لعام 2021


كشف عضو الجنة المركزية لحركة فتح روحي مفتوح، اليوم الخميس، عن تفاصيل حديدة حول رواتب موظفي السلطة بغزة في العام الجديد 2021.


وقال فتوح : ” إنه سيتم خلال السنة القادمة إيجاد حلول جدية، لأصحاب قضية ملف تعيينات 2005، وسيتم اعتمادهم تحت بند موظف برتبة جندي”.


جاء ذلك في تصريحات إذاعية لفتوح، لإذاعة صوت الوطن المحلية، تابعتها مصدر الإخبارية، لافتًا  إلى أن العام القادم سيكون مليء بالبشريات السارة حول رواتب موظفي السلطة الفلسطينية، خاصة أبناء قطاع غزة منهم، مشيراً إلى أنه سيتم إلغاء التقاعد المالي وصرف راتب كامل بداية شهر فبراير القادم.


وذكر روحي فتوح  أنه سيتم خلال السنة القادمة، إعادة حقوق 25٪ من رواتب موظفي غزة وبالتالي الوصول لتحقيق مساواة بين موظفي القطاع والضفة.


وفي أبريل 2017، قال موظفون تابعون للسلطة الفلسطينية بقطاع غزة، إن الحكومة في رام الله، خصمت 30% من رواتبهم، ووفقاً لمسؤولون في السلطة، فإن ذلك جاء في إطار خطة السلطة التقشفية ومواجهتها للأزمة المالية التي تمر بها.


وبالمقابل، رأى الموظفين أن ذلك الإجراء تمييزياً وفيه انتهاك لحقوقهم الوظيفية، لاسيما وأنه لم يُطبق علة الموظفين بالضفة الغربية المحتلة، وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية الداخلية، أشار إلى أن حركة “فتح” لا زالت تنتظر رد حركة حماس، بخصوص إجراء الانتخابات العامة.


وتابع أن “ذلك الرد يمكن أن يكون خلال الـ24 ساعة القادمة، وفق ما لديه من معلومات”، وفي نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، أفادت حركة فتح، أن حوارات المصالحة الفلسطينية، “لم تنجح” بسبب خلافات مع “حماس” حول مواعيد إجراء الانتخابات.

google-playkhamsatmostaqltradent