recent
أخبار ساخنة

مستشار وزيرة الصحة: الحل للحد من انتشار كورونا إغلاق القطاع لمدة لا تقل عن أسبوعين

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام



مستشار وزيرة الصحة: الحل للحد من انتشار كورونا إغلاق القطاع لمدة لا تقل عن أسبوعين


قال مستشار وزيرة الصحة مي الكلية في قطاع غزة، فتحي أبو وردة، إن المنحنى الوبائي في القطاع أصبح متصاعد وغير مبسوق، لافتًا إلى أن الأوضاع خطيرة جدًا بسبب ارتفاع عدد الحالات بغزة.


وأوضح أبو وردة في تصريح خاص مساء الأحد، أن فيروس كورونا المستجد أصبح يُصيب جميع الفئات العمرية ولا يقتصر على فئة كبار السن فقط، منوهًا إلى أن الوضع في مستشفى غزة الأوروبي "مستشفى الوبائيات الخاص باستقبال مرضى كورونا" صعب حيث اقتربت الأسرة على الامتلاء بالمصابين.


وبين أبو وردة أن الحل الأمثل للحد من انتشار الوباء في القطاع إغلاق جميع المحافظات لمدة لا تقل عن أسبوعين مع توفير كافة مسلتزمات الأسر للالتزام بقرار الحجر المنزلي، موضحًا أنه يوجد معيقات لتطبيق ذلك، أولها الأزمة الاقتصادية، مستدركا أنه على الجهات المختصة بغزة ايجاد حل لذلك.


وأشار إلى أن الأوضاع بغزة تحتاج إلى تكاثف المواطنين والتعاون مع الجهات المختصة من خلال الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الصحة، حتى تستطيع السيطرة على انتشار الوباء، مؤكدًا أن أغلب مناطق قطاع غزة أصبحت مصنفة حمراء.


وحول المساعدات التي قدمت من وزارة الصحة برام الله لغزة، قال أبو وردة إن الخميس الماضي وصلت شاحنتين إلى القطاع وستصل أخرى غدًا الاثنين محملة بالمساعدات الطبية المخصصة لكورونا، لافتًا إلى أن الأسبوع المقبل ستصل شاحنة أخرى بإيعاز من وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة تحمل 15 جهازًا تنفسًا صناعيًا.

google-playkhamsatmostaqltradent