الأمم المتحدة تؤكد استمرار دعمها لـ"الأونروا"

الصفحة الرئيسية


الأمم المتحدة تؤكد استمرار دعمها لـ"الأونروا"  


أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أنه سيواصل دفاعه عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حتى تصل الأموال التي تحتاجها على وجه السرعة. 

وقال المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك خلال مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة في نيويورك، تعليقًا على نداء أطلقته "أونروا" لتوفير 70 مليون دولار، قال إن "الأمين العام من أشد المدافعين عن استقرار وجود "الأونروا" والعمل الذي تقوم به". وأضاف "سيستمر الأمين العام في الدفاع عنها بطريقة نأمل أن تؤدي إلى وصول الأموال إلى الوكالة بسرعة كبيرة". 

وحذر دوجاريك من أن الأزمة المالية الحالية التي تواجه "الأونروا" سيكون لها تأثير على المجتمع الفلسطيني. وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أطلقت أمس الإثنين، نداء استغاثة لتوفير 70 مليون دولار، لدفع رواتب موظفيها لشهري تشرين الثاني، وكانون الأول. 


وتعاني "الأونروا، التي تقدم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني، من أزمة مالية خانقة، منذ تجميد الولايات المتحدة، في 23 كانون الثاني الماضي، كامل دعمها للوكالة. 

وأضاف، "قطعًا سيكون هناك تخفيض إضافي للخدمات التعليمية والصحية والخدمات الاجتماعية بما يمكن أن يؤدي الي تأثير مدمر على المجتمع الفلسطيني". 
google-playkhamsatmostaqltradent