recent
أخبار ساخنة

اتحاد موظفي الأونروا بغزة: الوكالة أمام خيارين لحل أزمة الرواتب

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


اتحاد موظفي الأونروا بغزة: الوكالة أمام خيارين لحل أزمة الرواتب 


قال رئيس اتحاد الموظفين العرب ب الأونروا في قطاع غزة أمير المسحال، اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020، إن الوكالة أمام خيارين لحل ازمة رواتب موظفيها. 


وأوضح المسحال، في حديث لإذاعة "صوت القدس "، أنه على الوكالة إما الاقتراض من موازنة العام القادم (2021)، وترحيل هذا العجز للعام القادم، أو الاقتراض من الأمم المتحدة أو المؤسسات الدولية كما جرى العام الماضي. 


واكد أن "رواتب موظفي الوكالة غير قابلة للتفاوض، ولا تقبل التجزئة، وصرفها على دفعات للموظفين مرفوضة في مناطق عمليات الوكالة الخمس". 


وأشار المسحال في حديثه إلى أنه "لا يوجد قرار نهائي حتى هذه اللحظة، وقد طلبنا من إدارة الوكالة عدم إرسال الرواتب للبنوك، و إما رواتب كاملة وفي موعدها المحدد، وإلا لا داعي لصرفها، حتى لا تصبح سابقةً خطيرةً لأول مرة في تاريخ الأونروا". 


وأضاف: الحراك النقابي الكبير سيكون من كافة الاتحادات والنقابات في حال إصرار إدارة الوكالة على عدم تلبيتها لمطالب الاتحادات والموظفين، لافتا إلى أن "هناك دعوة من المؤتمر العام للاتحادات لاعتصام سينفذ اليوم الساعة بعد الساعة 12 ظهراً في جميع مناطق عمل الأونروا الخمس". 


وتابع رئيس اتحاد الموظفين العرب بالأونروا: العجز المالي متراكم منذ عام 2018، لكن لا يتم إدارة العجز على حساب الموظفين والخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينين. 


وقال المسحال: من المتوقع وصول المفوض العام "فيليب لازاريني" غدًا ظهراً، وله لقاء مع اتحاد الموظفين يوم الأربعاء، ونأمل منه توفير الأموال لعام 2020.


وأشار إلى أن هناك آثار وتداعيات تمس الخدمات المقدمة للاجئين في ظل التهديد الوظيفي لـ 30000 موظف في المناطق الخمس. 


google-playkhamsatmostaqltradent