recent
أخبار ساخنة

معروف: الإغلاق الشامل في غزة مطروح على الطاولة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


معروف: الإغلاق الشامل في غزة مطروح على الطاولة


قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة ، سلامة معروف اليوم الأحد، إن تسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا  في قطاع غزة، قد يجبرنا على اتخاذ إجراءات الفصل بين المحافظات أو الإغلاق الشامل، وهذا الخيار وغيره من الموضوعات المطروحة على الطاولة.


واضاف معروف في حديث لإذاعة الأقصى المحلية، أن إرتفاع أعداد الإصابات بكورونا في غزة أمراً كان متوقعاً في ظل الإنفتاح وعودة العمل لقطاعات مختلفة من القطاع.


وذكر معروف أن تفشي كورونا ما زال تحت السيطرة، والأمر يتطلب من الجميع الإلزام بطرق الوقاية والسلامة حتى لا نضطر للعودة لإجراءات الإغلاق لمناطق بالقطاع.


وأشار إلى أن عمليات التقييم دائمة ومستمرة والمعطيات الصحية ومتابعة حركة المواطنين وعودة عجلة الاقتصاد مرهون بمدى التزام الكل بإجراءات السلامة والوقاية.


وأردف معروف: "انتقلنا من المرحلة الأولى في مواجهة انتشار الفيروس إلى المرحلة الثانية التي عنوانها إعادة العمل في المجالات المختلفة ضمن الالتزام بإجراءات السلامة".


وتابع: "نحن نتدرج بالسماح لعمل القطاعات المختلفة وعملية التزام المواطنين هي الداعمة لعودة الحياة الى طبيعتها والتعايش مع الفيروس".


وأوضح معروف، أن الجهات الحكومية تقوم بالدور الواقع عليها، وعلى المواطن إتباع طرق الوقاية والسلامة على صعيد حياته في بيته والعمل وطرق المواصلات.


وختم معروف بالقول: "قد لا نصل الى سيناريوهات وخيارات الاغلاق ما دامت السيطرة على الوضع قائمة من قبل الجهات المختصة ونأمل من المواطنين دعم جهودنا في مواجهة تفشي الفيروس".


جدير بالذكر أن الصحة في غزة أعلنت عن تسجيل 185 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد فحص 2159 عينة جديدة. 


google-playkhamsatmostaqltradent