recent
أخبار ساخنة

السماك : إذا ما زادت عدد الحالات يقينًا سنذهب الى الاغلاق

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام



السماك : إذا ما زادت عدد الحالات يقينًا سنذهب الى الاغلاق


قال موسى السماك نائب رئيس اللجنة الحكومية في غزة اليوم الأربعاء ان الوضع خطير وعدد إصابات فيروس كورونا في ازدياد ونأمل ألا نضطر الى العودة للإغلاق الكامل.


وأضاف السماك في حديث مع إذاعة الأقصى المحلية ان التحديات كبيرة أمام منظومة العمل الحكومي بسبب الزيادة الواضحة في إصابات كورونا ، ولا زلنا مسيطرين على الوضع الصحي في قطاع غزة وندعو المواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية حفاظاً على حياتهم".


وشدد قائلا :"إذا ما زادت عدد الحالات يقيناً ستذهب الحكومة للإغلاق"


وأوضح السماك ان خلية الأزمة تجتمع أسبوعياً وتقدر الموقف وتضع كل التحديات أمامها وتُقيم الوضع الصحي ومن ثم تتخذ القرارات المناسبة.


وأشار الى ان وزارة التربية والتعليم تبذل جهداً كبيراً في الحفاظ على التزام الطلبة بالإجراءات الوقائية، والمدارس لا تعتبر بؤر لانتشار الوباء ولم يكن هناك إصابة واحدة داخل المدارس.


وقال :" يجب أن يطمئن شعبنا أن المدارس والمساجد هم أقل الأماكن نشراً للوباء وثبت لدينا أن الأفراح والمناسبات والاجتماعات المغلقة سبب نشر الوباء في قطاع غزة".


وتابع السماك :"وعي المواطن مهم ويجب أن تكون قرارات حاسمة تنفذ بالميدان ونحن نحرص على أن يكون شعبنا واعيا يتفهم الحالة الوبائية ويتعاطى مع القرارات بشكلٍ سليم".


وبين ان الذي دفع الحكومة لاتخاذ إجراءات التخفيف هو الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به سكان القطاع.


وأضاف :"الخطة التي نعمل عليها مرتبطة بقدرة النظام الصحي على السيطرة على الوضع الوبائي ومقدرة الحكومة والوزارات المختلفة السيطرة على الوضع وتوعية المواطنين".


وأشار نائب رئيس اللجنة الحكومية في غزة الى ان التأخير في الإغلاق الكامل سببه المحافظة على الواقع الاقتصادي من التضرر أكثر من ذلك.


وقال :" نحن نسدد ونقارب بين أن تكون المنظومة الصحية مسيطرة على الوضع وأن يبقى الوضع الاقتصادي مستقر".


وفيما يتعلق بوظائف وزارة الأوقاف قال السماك :" صدر قرار من لجنة العمل الحكومي بتخصيص 200 وظيفة لوزارة الأوقاف وخلال أيام سيعلن الديوان عن الوظائف بالتعاون مع الوزارة".

google-playkhamsatmostaqltradent