recent
أخبار ساخنة

رئيس برشلونة بارتوميو يعلق على قرار استقالته.. ماذا قال؟

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام



رئيس برشلونة بارتوميو يعلق على قرار استقالته.. ماذا قال؟



علق الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو، اليوم الثلاثاء، على قرار استقالته من منصبه، وهو بإدارته بالكامل، مؤكداً أنه لم يرى ضرورة للاستقالة بعد تحديد موعد مبكر للانتخابات.


وقال بارتوميو خلال مؤتمر صحفي نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أعلن استقالتي أنا وباقي أعضاء مجلس الإدارة، وتم اتخاذ هذا القرار بالإجماع".


وأضاف: "هذا الصباح تلقيت ردًا من العموميات، وكان الرد واضحًا، لا توجد معوقات قانونية لإجراء التصويت بحجب الثقة، وهذا يعني أنهم يطالبون بأن يكون التصويت لا مركزي، ولم يذكروا اقتراحنا بأن يكون هناك هامش لمدة 15 يومًا لضمان التدابير اللازمة".


وتابع: "هذا هو السبب في أننا طلبنا منهم التغطية القانونية، وهو نفس ما طلبوه من الحكومة المركزية، لكنهم قرروا عدم منح نفس الحق الذي طلبوه".


وأكمل بارتوميو: "كان علينا ضمان مستقبل النادي في خضم أزمة عالمية غير مسبوقة، فلم نرض بترك النادي في يد مدير لتسيير الأمور".


وتساءل: "من كان سيتعاقد مع مدرب أو لاعبين جدد، أو يضمن استمرارية ميسي أو يعدل رواتبه؟ بصفتنا مجلس إدارة، كان علينا التزام بالقيام بذلك".


وأوضح بارتوميو: "دعينا إلى إجراء الانتخابات في أول موعد متاح وفقًا للنظام الأساسي، وكان من الممكن أن تؤدي الاستقالة المبكرة إلى حدوث فراغ في السلطة في غضون أسابيع قليلة، فكان لابد من اتخاذ قرارات بعيدة المدى".


وأضاف: "لم يكن لدينا أي سبب للاستقالة بعد قرار إجراء الانتخابات في مارس/آذار، لم نرغب في الفرار على الرغم من الضرر الشخصي، يجب أن يكون لنادٍ مثل برشلونة فترات انتقالات منظمة".


وأردف: "لقد وجدنا مرات عديدة أن المدة تنتهي مبكرًا، ولهذا السبب تنص قوانيننا على هذا الهامش الواسع في الدعوة إلى الانتخابات، حيث تم التلميح إلى أن لدينا أشياءً نخفيها وأننا نخشى تأييدها، كل تلك الأمور كاذبة".


وواصل بارتوميو: "يقولون إن لدي قدرة كبيرة على الصمود، لكن ما لدي هو الكثير من الخبرة، لقد دافعت دائمًا عن أن نقدنا الذاتي يجعلنا أقوى، وما عانينا منه في الأشهر الأخيرة يتجاوز الحد الأقصى، لقد تعرضت للإهانة والتهديد مثل جميع أعضاء مجلس الإدارة".


واسترسل: "إن تفردنا يعني أننا لسنا مضطرين لتوزيع الأرباح، وقد تم استخدام الفوائد في الرياضة والاستثمارات العقارية، للنادي صلابة لا جدال فيها".


وتابع بارتوميو: "كان يجب أن يتخذ مجلس الإدارة قرارًا بالتوقيع مع كومان لإدارة الفريق، ونحن سعداء جدًا بهذا القرار".


وتابع بارتوميو: "الآن نريد طي الصفحة، ونترك لكل شخص استنتاجاته، الشيء الوحيد الذي أريده هو الاستمرار في الاستمتاع ببرشلونة، وسأمنحهم دعمي الكامل في المستقبل".


وختم: "الشركاء الذين يقررون مستقبلنا، وهذه هي عظمتنا، عندما بدأنا فترتنا الانتخابية، أردنا أن يكون برشلونة هو النادي الأكثر عالمية وقد حققنا ذلك بالفعل، أشكر جميع الأعضاء، واللاعبين والموظفين، وخصوصا زملائي في مجلس الإدارة". وفق ما أورد موقع "كوورة".


وكان قد أعلن بارتوميو، مساء أمس الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول، استقالته من منصبه، استجابة لحملة سحب الثقة من الإدارة التي أطلقها العديد من أعضاء النادي.


google-playkhamsatmostaqltradent